أخبارأسواق عربية وعالميةمنوعات

ماذا تعرف عن تتخارج ساويرس من شبكة يورو نيوز ؟

 تستعد عائلة ساويرس لبيع حصتها الحاكمة في شبكة يورونيوز إلى شركة الاستثمار البرتغالية ألباك كابيتال، حسبما ذكرت الشبكة في بيان يوم الجمعة، ووقعت الشركة البرتغالية عرضا ملزما لشراء الحصة البالغة 88% المملوكة لشركة ميديا جلوب نتووركس التابعة لعائلة ساويرس في يورونيوز مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

ومن المقرر إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2022، وذلك شريطة الحصول على الموافقات النهائية، بحسب البيان. وستظل الحصة المتبقية البالغة 12% مملوكة لتحالف من شركات البث العامة والسلطات المحلية مثل فرانس تليفيجنز، وشركة آر إيه آي الإيطالية، ومؤسسة أبو ظبي للاستثمار الإعلامي، في حين من المحتمل أن يتغير هذا الأمر مع خطط الشركة لجمع المزيد من رأس المال

عملية الاستحواذ ستشمل حل المجلس الإشرافي لشركة يورونيوز، والذي يرأسه نجيب ساويرس حاليا، واستبداله بمجلس إدارة يرأسه بيترز. وكان ساويرس أعلن في نوفمبر الماضي اعتزام الشركة التابعة لعائلته التخارج من الشبكة المتعثرة، التي كانت قد استحوذت على حصة الأغلبية بها في عام 2015.

هوى إجمالي إيرادات يورونيوز بنسبة 23% على أساس سنوي ليصل إلى 58 مليون يورو في عام 2020 مقارنة بالعام السابق متأثرا بتداعيات الجائحة، لتتكبد الشركة خسائر بقيمة 16 مليون يورو خلال العام الماضي، وفق ما قاله بيترز. وأشار إلى أن تنويع مصادر الإيرادات من شأنه أن يساهم في تقليص تلك الخسائر بنحو النصف في 2022، كما أن الشركة تسعى للوصول لنقطة التعادل بحلول عام 2023، بحسب البيان.

نرشح لك : المركزي الأوروبي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 0%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى