تقاريرمال وأعمال
أخر الأخبار

سمير أبو الفتوح عضو شعبة المحمول والاتصالات يكشف لـ«مشروعي» عن مستقبل أسعار الهواتف الفترة القادمة

بقلم الكاتب الصحفى : طاهر شكرى 

كشف سمير أبو الفتوح عضو مجلس ادارة شعبه المحمول والاتصالات بالغرفه التجارية للقاهرة عن تراجع أسعار الهواتف المحمولة بالسوق المحلية بنحو  مايقارب 20%.

وأوضح ابو الفتوح في تصريحاته أن انخفاض أسعار الهواتف المحمولة في مصر يرجع إلى جهود الدولة في توافر سيولة دولارية ومنه هبوط سعر صرف الدولار بالأسواق الموازية، ومنه جلب مستلزمات الإنتاج من الدول المُصدرة لمصر بفارق أكثر من 20% عن الفترة السابقة.

وأشار ابو الفنوح رئيس لجنه الانشطة والخدمات إلى أن هناك 5 شركات عالمية اتجهت إلى التصنيع محليًا وتستهدف إنتاج قرابة الـ6 ملايين وحدة “هاتف محمول” مع إنتهاء العام المُقبل 2025، مضيفًا أن هذا يأتي في إطار المباردة الرئاسة “مصر تصنع الإلكترونيات”.

جدير بالذكر ان تلك الشركات العالمية بدأت بالتصنيع محليًا بعد تشجيع الدولة لهم، وسعى كل منهما لإنشاء مصنع خاص، ومنه تلبية كافة احتياجات السوق المحلية بالإضافة إلى مباردة رئاسة الوزراء بخفض أسعار السلع.

وبشأن توقعات الفترة المُقبلة، لفت سمير ابو الفتوح فى تصريحات خاصه الى موقع مشروعى قائلا : هناك  انخفاض فى أسعار المحمول ومن المفترض ان يستمر خاصة وأن الأسواق بدأت تنتعش، خاصة بعد تولى الدولة لأزمة الدولار ومنه تقليل تكاليف الشحن وكذلك استيراد الهواتف المحمولة كاملة التصنيع وتشجيع الصناعة المحلية ودعمها.

ماذا تعرف عن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية؟

الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية هو اتحاد أعمال مصري له شخصية اعتبارية عامة، أنشأ سنة 1933 بالقانون رقم 14 لسنة 1933، تبعه القانون رقم 30 لسنة 1940، ثم القانون 189 لسنة 1951 ثم القانون رقم 6 لسنة 2002، ويهدف الاتحاد إلى العناية بالمصالح المشتركة بين الغرف التجارية المصرية المختلفة وتنسيق جهودها والنهوض بها، ويُعد الاتحاد همزة الوصل بين الغرف التجارية والجهات الحكومية الرسمية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة، ويضم الاتحاد 27 غرفة تجارية في جميع المحافظات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى