بورصات وشركات

خبراء : 75% من المشروعات العملاقة فى مصر تستحوز عليها اوراسكوم للإنشاءات

تتطلع الشركة الى تحقيق نمو اقتصادى عملاق و تعزيز تفوقها فى السوق المصرى

بمشروع تاريخي يرفع مستوى الصحة في مصر، ويضاف بفخرٍ إلى مجموعة مشاريع الرعاية الصحية الضخمة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، والتي تشمل بناء وتجديد عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، يظهر ريادة قيادة الشركة في القطاعات المتخصصة مثل الرعاية الصحية والنقل التي تضم مشروعات مثل الأنفاق والمترو والقطار السريع.

يكشف نبيل محمد فرج المراقب الداخلى ورئيس وحدة مكافحة غسيل الأموال بالبورصة لـ “مشروعى ” : أنه تم اختيار شركة أوراسكوم للإنشاءات من قبل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لبناء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب في مدينة السادس من اكتوبر ، وفق البيان الصادر عن الشركة حيث ان الشركة قد أعلنت عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في سبتمبر 2020، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 80.4 مليون دولار مقابل صافي ربح مجمع بلغ 102.3 مليون دولار عن نفس الفترة من العام السابق .

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 1.913 مليون دولار مقابل صافي ربح مستقل بلغ 20.657 مليون دولار عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف فرج قائلا : اوراسكوم كونستركشون من الشركات الرائدة فى المشروعات التجارية وسجلها حافل بالمشروعات العملاقة كما ان الشركة حققت نموا اقتصاديا فى حجم اعمالها فى مصر والولايات المتحدة مثل النقل والمياة ومراكز البيانات .

ويتضمن المركز مساحة أرض 37 فدان ومساحة بناء 27 فدان، بما في ذلك 300 سرير، مما يجعله أكبر مرفق رعاية صحية في المنطقة للعناية بالقلب والعلاج والأبحاث. عند اكتماله، سيتسع لمعالجة مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب لأكثر من 120,000 مريض سنوياً.

وأشار فرج الى اهمية هذا الافصاح حيث تتطلع الشركة الى تحقيق نمو اقتصادى يساهم فى تحقيق الارباح ، هذا فضلا عما تقدمة الشركة من مشروعات كبيرة وعملاقة فى مصر ، كما يهدف هذا الاتفاق الى تعزيز قدرة الشركة وتفوقها فى السوق المصرى حيث تستحوذ الشركة على اكثر من 75% من المشروعات العملاقة فى مصر .

ومن جانبه علق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشون، قائلاً: “نحن فخورون باختيارنا للشراكة مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لبناء مجمع حديث من شأنه أن يوفر رعاية صحية عالمية ويحول مصر إلى مركز رائد لأبحاث القلب والتدريب وتفخر شركة أوراسكوم للإنشاءات بنفسها في تنفيذ المشاريع التي تؤدي إلى التحسين المباشر والملموس في مجتمعاتها، وهذا المشروع يجسد هذه الروح. إنه لشرف كبير لنا لعب دور أساسي في إحياء رؤية الدكتور مجدي يعقوب “.

وقال البروفيسور مجدي يعقوب، “يمثل قرار منح عقد إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، علامة فارقة في طريق طويل لضمان التميز في المركز الجديد على كافة المستويات، وأخيرًا، أصبح حلم إنشاء أكبر مركز عالمي للقلب والأوعية الدموية في الشرق الأوسط، يجسد روح مركز القلب بأسوان، المكرس لخدمة الإنسانية والعلوم والطب دون تمييز، حقيقة واقعة”، مضيفاً:”هذا النجاح نتيجة مباشرة لجهود فريق كبير مؤمن برسالة المؤسسة، وبدعم غير مسبوق من المجتمعين المحلي والدولي لإنجاح المؤسسة ومساندتها لأداء دورها، ويشرفني أن أكون جزءًا من هذا الفريق العظيم.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى