أسواق عربية وعالمية

«القوى العاملة»: تعيين 4476 شاباًبينهم 44من ذوي القدرات الخاصة

كتبت: فاطمة أبوزيد

رحب محمد سعفان، وزير القوى العاملة،  قيام مدير مديرية القوي العاملة بالجيزة ، بتعيين4476 شاباً، بينهم 44 شاباً من ذوى القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري

وذلك من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل” لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما تم تسجيل 8289 راغب عمل منهم 80 من ذوي القدرات ، وتوفير 83 فرصة عمل.

وأكد الوزير أنه تم استخراج 1648 شهادة قياس مستوى مهارة و1636 رخصة مزاولة مهنة من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

تفاصيل التقرير

فيما تلقي الوزير، تقريراً بذلك من محمد عيسى مدير مديرية  القوي العاملة بمحافظة الجيزة، بإنجازاتها عن شهر أبريل الماضي، أشار فيه إلي أنه في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 58 منشأة، وإعادة التفتيش 108 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 53 محضراً ، ومنح مهلة قانونية لـ 111 منشأة أخري.

وفي مجال تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية باستخراج 22 ترخيص عمل لأجنبي لأول مرة ، وتجديد 9 آخرين طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

أما عن مجال رعاية القوى العاملة وبحث الشكاوى، فقد تلقت المديرية 603 شكوى عمالية (فصل – مطالب)، تم تسوية 48 شكوى منها وديا، وإحالة 223 شكوى للمحكمة العمالية، و 96 أحيلت لجهات أخرى، وتبقى 235 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
وأشار مدير المديرية إلى أنه جار البدء فى الدورة التدريبية على مهنة إصلاح الأجهزة الكهربائية بمركز التدريب المهني ببولاق الدكرور، كما تم بدء دورة تدريبية على مهنة صناعة الألوميتال بمركز تدريب منشأة البكري، وبدء 3 دورات تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهن التفصيل والحياكة وكهربائي التوصيلات والسباكة الصحية.

نرشح لك: وزير المالية: اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالفاتورة الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى