بورصات وشركاتتقارير

بالم هيلز للتعمير : 5 مليارات جنيه لتطوير 500 فدان بالشراكة مع المجتمعات العمرانية

قال ياسين منصور رئيس مجلس ادارة شركة بالم هيلز للتعمير (PHDC) إن شركته قامت بضخ نحو 5 مليارات جنيه فى الأعمال الإنشائية لتطوير 500 فدان فى القاهرة الجديدة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

أضاف منصور أن مشروع بالم هيلز نيو كايرو حقق مبيعات تعاقدية فى القطاع السكنى بقيمة 10 مليارات جنيه، منذ إطلاق المشروع منخا حوالى 2 مليار جنيه خلال العام الجارى.

ويقام «بالم هيلز نيو كايرو» على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة بالمشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية التى تستحوذ على حصة 28.4% من الحصيلة النقدية للمبيعات بخلاف حصة عينية بحوالى 175 الف متر من الوحدات السكنية و17 ألف متر بالمنطقة التجارية.

ويضم عدد الوحدات المستهدف إنشاؤها فى المشروع حوالى 4500 وحدة، انتهت الشركة من تنفيذ 1300 وحدة، وناد رياضى على مساحة 27 فدانا، بجانب مدرسة «كنجز» الدولية وشقق فندقية ومولات تجارية وفندق؛ فيما تبلغ قيمة الاستثمارات الكلية للمشروع 25 مليار جنيه.

البورصة المصرية

وكشف عن تملك «بالم هيلز» مخزونا عقاريا جاهزا للبيع بقيمة 4 مليارات جنيه سيتم الاعتماد عليها فى توفير السيولة ومواجهة تحديات التضخم؛ بجانب اتباع سياسة الإسراع قدر الإمكان فى إنشاء المشروعات؛ وخفض عدد الوحدات التى يتم طرحها فى أى مرحلة جديدة.

وأكد أنه من المخطط بدء تسليم المرحلة الثانية بالمشروع فى الربع الأول من 2022 بمساحة 100 فدان، ويتم تنفيذ المشروع على 7 مراحل، والمخطط بحلول العام المقبل الوصول بنسبة الإنشاءات بالمشروع لأكثر من 50%.

وأضاف أن الشركة قامت بضخ إنشاءات بقيمة 1.9 مليار جنيه بمشروعاتها بنهاية الربع الثالث من العام الجارى مقارنة بحوالى 800 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، مما يعكس حجم الانشاءات المتسارعة.

وقال إن الشركة نفذت أول عملية توريق مطلع العام الجارى بحوالى 1.8 مليار جنيه وتخطط لعملية التوريق الثانية خلال الفترة الحالية بحوالى 1.1 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة حجم الإقبال على شراء عقار خلال الفترة المقبلة، فالاستثمار فى العقار أكبر أمان للمستهلك خلال فترات التضخم، نظرا للموجة التضخمية التى يشهدها العالم حاليا، مؤكدا أن السوق العقارية المصرية سوق قوية وآمنة قائمة على الطلب الحقيقى.

وكانت الشركة  قد أعلنت في وقت سابق عن نتائج أعمالها عن الستة أشهر الأولى من 2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 461.428 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 276.585 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 96.244 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 227.224 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

تم تأسيس شركة بالم هيلز للتعمير كشركة مساهمة عام 2005، على يد شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتطوير، وهي مدرجة اليوم في كل من البورصة المصرية وبورصة لندن، وتسعى إلى خلق مجتمعات سكنية متكاملة وقد أصبحت من بين أكبر الشركات على المستوى الإقليمى.

نرشح لك : بنك مصر بصدد الحصول على تمويل مناخي جديد من الأوروبي لإعادة الإعمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى