استثمار

«المستلزمات الطبية»: ارتفاع تكلفة أسطوانة الأكسجين لـ 2800 جنيه لزيادة أسعار البيليت والتخزين

رئيس الشعبة: تزايد المعروض من الكمامات تسبب في تراجع أسعارها إلى 50 جنيه للعلبة

كشف محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية، بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع سعر أسطوانة الأكسجين من 1800 إلى 2800 جنيه خلال الفترة الأخيرة.

وأرجع ذلك إلى زيادة الطلب عليها، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار البيليت لنحو 6 آلاف جنيه للطن، فضلا عن اتجاه المواطنين غير المحتاجين لشراء الأكسجين إلى شراءه وتخزينه فى بيوتهم احتياطيا.

وأشار عبده إلى قيام مفتشي التموين بتحرير محاضر لمن يتوفر لديهم اسطوانات من التجار، مما تسبب في وجود عجز في الأسطوانات لدى التجار والمحلات خوفا من تحرير محاضر لهم.

وأكد على عدم وجود أزمة في اسطوانات الأكسجين بالمستشفيات واصفا ما يثار حول ذلك بـ ” الأزمة المفتعلة “، حيث أنه مع بداية انتشار فيروس كورونا لم نسمع أن هناك مشاكل فى الأكسجين، لأنه لم يكن هناك شائعات متعلقة بهذا الأمر .

ولفت عبده إلى أن ما حدث بالنسبة لنقص الأكسجين فى المستشفيات قد يكون خطأ فنى فى شبكة الغازات الخاصة بالمستشفى، وأن العجز يكون تقني ليس له علاقة بكمية الأكسجين الموجودة في المستشفيات.

و عن الكمامات، قال إن الطلب على الكمامات فى الفترة الحالية، أقل من الفترة الأولى لكورونا، منوها أن المصريين أصبحوا يقومون بارتداء الماسك فى الأماكن المزدحمة للوقاية من فيروس كورونا، مما تسبب في تراجع الطلب، بجانب أنه يوجد لدينا حاليا نحو 180 خط إنتاج لتصنيع الكمامات ونستطيع إنتاج 9 مليون كمامة يوميا.

ونوه عبده بانخفاض أسعار الكمامات ليسجل سعر العلبة حاليا 50 و60 جنيه وتحتوي علي 50 كمامة، بعد أن كانت العلبة التي تحتوي على 50 كمامة وصلت إلى 350 جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى