أخباربنوكمال وأعمال

أيه بي سي يتم صفقة استحواذه على بلوم مصر

أنهى بنك المؤسسة العربية المصرفية البحريني (أيه بي سي) عملية الاندماج القانوني مع بنك بلوم مصر، بعد استحواذه على حصة قدرها 99.5% من الوحدة المصرية لبنك بلوم اللبناني، وفق ما أعلنه البنك البحريني في بيان له أمس.

توصل الجانبان إلى اتفاق مبدئي بشأن عملية الاستحواذ في يناير 2021 قبل المضي قدمًا في تنفيذها خلال أغسطس 2021 عندما وافق مساهمو بنك بلوم على بيع 99.5% من أسهمه إلى بنك أيه بي سي في صفقة بقيمة 424 مليون دولار، والتي تقدر قيمة الوحدة المصرية للبنك اللبناني عند 427 مليون دولار (6.7 مليار جنيه في ذلك الوقت).

سيؤدي الاندماج إلى توسيع شبكة الفروع التابعة لبنك أيه بي سي إلى 68 فرعًا في جميع أنحاء البلاد، بعد إضافة 41 فرعًا لبنك بلوم إلى شبكته الحالية المكونة من 27 فرعًا، تشمل عملية الشراء الأصول المادية وغير المادية لبنك بلوم مصر وحسابات العملاء، تضاعف عملية الاستحواذ أصول بنك أيه بي سي بمقدار ثلاثة أضعاف لتصل إلى 67 مليار جنيه وستساعده على توسيع نطاق خدماته.

عمل بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط مستشارًا ماليًا للبنك البحريني، فيما قدم مكتب ذو الفقار الاستشارات القانونية، وتولت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية دور السمسار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى