أخبارطاقة
أخر الأخبار

أدنوك الإماراتية ترغب في زيادة استثماراتها في قطاع البترول المصري

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها؛ حيث تم استعراض فرص التعاون بين قطاع البترول وشركة أدنوك الإمارتية، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وقد استعرض اللقاء مشاركة وزارة البترول والثروة المعدنية في الفعاليات الرسمية لمؤتمر المناخ COP27 من خلال تنظيم اليوم الخاص بمجال خفض الانبعاثات الكربونية، والذي يتم تنظيمه ضمن جدول أعمال المؤتمر للمرة الأولى على مدار المؤتمرات السنوية السابقة.

بالاضافة إلى مناقشة أهمية التعاون للبناء على مخرجات ومكتسبات المؤتمر في ضوء استضافة الامارات للدورة المقبلة COP28 فى 2023 ، وتم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك خلال زيارة الدكتور الجابر لمصر لحضور فعاليات المؤتمر خلال الشهر الجارى.

كما عقد الملا اجتماعًا مع أرنود بيتون الرئيس التنفيذى لشركة تكنيب إينرجيز العالمية، حيث تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروعات تكرير وتصنيع البترول الجديدة ، والتى تقوم تكنيب بتنفيذها كمقاول عام بمشاركة الشركات المصرية إنبى وبتروجت ، والتى تشمل مشروعى توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط .

وأوضح الملا أن هذه المشروعات تأتى فى إطار استراتيجية قطاع البترول لزيادة الطاقة التكريرية وتطوير ورفع كفاءة المصافى القائمة وإضافة عمليات تصنيع جديدة لتحويل المنتجات منخفضة القيمة إلى منتجات عالية القيمة، ومن جانبه أكد أرنود حرص تكنيب على تعزيز التعاون ونقل الخبرات مع قطاع البترول في تلك المجالات، مشيدًا بالتعاون المثمر مع شركات قطاع البترول في تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى