أخباراتصالات وتكنولوجيا

وزارة الهجرة تتلقى استفسارات اتحاد المصريين في أوروبا بشأن التأمين على المصريين بالخارج

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عددا من الاستفسارات من اتحاد المصريين في أوروبا بشأن أول تأمين على المصريين بالخارج، وذلك في إطار التواصل بين الوزارة والجاليات المصرية بالخارج تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشكر لاتحاد المصريين في أوروبا، لاهتمامهم واستجابتهم ونقل استفسارات المصريين بالخارج وخصوصا المصريين في أوروبا، بشأن التأمين على المصريين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة أن هذا التأمين هو الأول من نوعه وتم التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة الداخلية والاتحاد المصري للتأمين، وكافة الجهات المعنية لإتمامه وتطبيقه بشكل نهائي، حيث تم بدء تطبيقه بداية من 1 يناير 2022، ويغطي حالات الوفاة سواء بحادث أو وفاة طبيعية.

ومن جانبهم، أشاد اتحاد المصريين في أوروبا بتطبيق أول تأمين على المصريين بالخارج، والذي كان يعد مطلبا دائما للمصريين بالخارج لحل أزمة تجهيز وشحن الجثامين لعودتهم لأرض الوطن، مثمنون جهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لدعمهم والتواصل معهم والاهتمام بالتواصل الدائم مع المصريين بالخارج بشكل عام.

اظهر المزيد

فاطمة أبو زيد

محررة اقتصاد .. ورئيس قسم استثمار وأعمال في موقع مجلة مشروعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى