أخباراستثمار

نائب رئيس غرفة شركات السياحة : استبدال السعودية الحجر الصحي بتلقي اللقاحات خطوة مهمة لازدهار موسم العمرة

قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة إن استبدال السعودية الحجر الصحي بتلقي اللقاحات خطوة مهمة لازدهار موسم العمرة .

جاء ذلك مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، تعليقاً على اشتراطات السعودية للمعتمرين المصريين.

وأوضح أن قرار الساعات الماضية خاص بالطيران المباشر بين السعودية مصر دون الحاجة لاداء حجر صحي في دول في المنتصف وفقاً لشروط معينة أولها الحصول على جرعتي اللقاح وفي حال عدم تلقي المعتمر أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية يكون لزاماً عليه قضاء فترة حجر صحي تبلغ ثلاثة ايام قبل أن يباشر أداء المناسك “

وكشف أن أهمية عودة الطيران المباشر للسعودية تسهم في إزدهار العمرة لانه لو كانت قد إتخذت القرارات بفتح العمرة وفقاً للشروط السابقة قبل فتح الطيرا المباشر لم يكن المعتمر سيتقبل تلك الاجراءات لانها ستكون صعبة ومرهقة على كاهله”.

لكن السيسي بين أن إلغاء الحجر الصحي وإستبداله بالتطعيم هي خطوة مهمة للبدء في تنظيم خطوات العمرة.

وفي رسالة وتوضيح للمعتمرين المصريين بمما مضى على تلقيهم جرعتي اللقاح الفترة البينية المطلوبة من اللقاحات الصينية سينوفارم أو سينوفاك عليهم تلقي الجرعة التنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية قبل الشروع في تسجيل العمرة وهو متوفر في مصر وهو لقاح “جونسون” خاصة أن قضاء ثلاثة ايام في الحجر الصحي في حال الحصول على اللقاح الصيني سيكون على حساب المعتمر “

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن الاشتراطات الخاصة بقدوم معتمرى الخارج لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها، ومن بينها مصر؛ وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.

وقالت وزارة الحج والعمرة أنه فيما يخص معتمرى الخارج القادمين بتأشيرة عمرة المحصنين بجرعات اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 المعتمد من المملكة (فايزر – استرازينيكا – جونسون – موديرنا)، فسوف يسمح لهم بالبدء مباشرة بأداء العمرة دون الحاجة لتطبيق الحجر المؤسسى عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى