أخبار

أسعار الأسمنت اليوم في مصر 26 فبراير 2022

استقرت أسعار الأسمنت خلال تعاملات اليوم السبت 26-2-2022، بجميع أنواعه المختلفة (الأسود – الأبيض – المقاوم) في السوق المحلي، بعد أن قفز الأسمنت الأسود صباح الأربعاء الماضي، بمقدار يتراوح من 30 : 50 جنيهًا بالطن، وصعدت أسعار الأسمنت المقاوم بمتوسط من 50 : 60 جنيهًا بالطن.

بينما ثبتت أسعار الأسمنت الأبيض عند نفس قيمتها السعرية، دون أي تغييرات تُذكر.

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعا بقيمة تترواح مابين 100 و 150 جنيها خلال الأسبوعين الماضيين .

وتعتبر صناعة الأسمنت فى مصر من الصناعات كثيفة العمالة، وهى إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء؛ حيث تسهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالى 1% من إجمالى الناتج المحلى، ونحو 10% من الإنتاج القومى الإجمالى للصناعة المصرية، وفقًا لبيانات الشعبة، كما أن أغلب مصانع الأسمنت تعتمد على الفحم كمصدر طاقة.

وكانت شعبة الأسمنت في غرفة اتحاد الصناعات المصرية، أوضحت أن إنتاج مصر من الأسمنت يصل إلى 80 مليون طن، بينما الإنتاج الفعلي للأسمنت يقدر بما يقرب من 55 مليون طن.

وأكدت شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، التزامها المستمر بتوحيد الجهود المشتركة لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الأسمنت من أجل مستقبل ووجود أكثر استدامة لهذه الصناعة.

أسعار الأسمنت اليوم في مصر 26 فبراير 2022

أسمنت لافارج

سجل سعر أسمنت لافارج (المخصوص) ثباتًا اليوم عند 1280 جنيه للطن.

أسمنت وادي النيل

وبلغ سعر طن أسمنت وادي النيل 1255 جنيه.

أسمنت السويدي

واستقر سعر طن أسمنت السويدي اليوم عند 1320 جنيه.

أسمنت العربية المسلح

كما استقر سعر طن أسمنت العربية المسلح عند 1295 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى