بنوك

شهادات إدخار البنك التجاري الدولي .. تعرف على أسعار العائد ومدتها

يتيح البنك التجاري الدولي CIB شهادات أدخار بعائد ثابت للأفراد بالعملة المحلية وتتراوح مدة الشهادة متوسطة وطويلة الآجل لمدد تتراوح بين 3 أو 5 سنوات.

ويمكن إسترداد الشهادة ذات العائد الثابت 3 أو 5 سنوات – الأسترداد الكلي أو الجزئي بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، و للشهادة ذات العائد المتغير 3 سنوات – الأسترداد الكلي أو الجزئي بعد سنة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة، مع إمكانية الحصول على تسهيلات إئتمانية بنسبة تصل إلى 95 ٪ من قيمة الشهادة .

ويبلغ الحد الأدني للشراء 1,000 جنيه مصري ومضاعفاتها، يتم احتساب العائد ويُصرف شهرياً، ربع سنوياَ، نصف سنوياً أو سنوياً (طبقاً لمدة الشهادة).

وبالنسبة للشهادة ذات العائد المتغير مدة 3 سنوات يبلغ ويبلغ الحد الأدني للشراء 6,000 جنيه مصرى ومضاعفات ال 1,000 جنيه مصرى (ذات العائد الشهرى).

و فى حالة استحقاق العائد يوم اجازة اسبوعية او اجازة رسمية تضاف أيام العطله الرسميه أو الأسبوعيه الي عدد أيام الشهر في احتساب العائد وتتم التسوية في أخر اضافة للعائد عند استحقاق الشهادة.

وفي حالة اذا وافق تاريخ استحقاق صرف العائد يوم عطله رسميه او اجازة عمل بنهايةالشهر ،فانه يتم صرف العائد باخر يوم عمل قبل يوم الاستحقاق بنفس الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى