أخباربورصات وشركات

فورتكس التابعة لهيرميس تستثمر 222 مليون يورو في إجنيس إنرجيا الإسبانية

ضخت فورتكس إنيرجي التابعة للمجموعة المالية هيرميس (HRHO)، 222 مليون يورو من رأس المال في شركة إجنيس إنيرجيا الإسبانية، حسبما ذكرت فورتكس في بيان (بي دي إف) أمس، وتخطط فورتكس لاستثمار 625 مليون يورو في نهاية المطاف في إجنيس ضمن الاتفاقية الموقعة مع شركة تطوير الطاقة الشمسية الإسبانية في أكتوبر، مقابل ما أفادت رويترز بأنه حصة 49% من إجنيس لم تكشف الشركة عن حصتها الحالية في إجنيس عندما استفسرت إنتربرايز أمس.

وتخطط فورتكس لمضاعفة استثماراتها في إجنيس بحلول عام 2023، إذ تنوي استثمار نحو 46 مليون يورو في الربع الأخير من عام 2022، ونحو 176 مليون يورو في الربع الأول من عام 2023، المبلغ المتبقي البالغ 181 مليون يورو سيتم ضخه على مدار العام المقبل، حسبما قال كريم موسى، الرئيس التنفيذي لفورتكس إنيرجي، لإنتربرايز.

منذ الشراكة مع فورتكس، حصلت إجنيس على تصاريح لإضافة أكثر من 1 جيجاوات من السعة وستبدأ في البناء على نحو نصف ذلك في الأشهر القليلة المقبلة، ومعظمها من مشروعات الطاقة الشمسية في إسبانيا، حسبما قال موسى لإنتربرايز.

كواحدة من أكبر مطوري الطاقة الشمسية في إسبانيا، شاركت إجنيس في تطوير نحو 14 جيجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح داخل البلاد ونحو 11 جيجاوات في أماكن أخرى حول العالم، وبالأساس في إيطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا.

“نحن سعداء للغاية بإنجازات إجنيس في هذه الفترة القصيرة وخلال ظروف السوق الصعبة هذه”، حسبما ذكر موسى. وأضاف أن كفاءة الفريق الإداري في إجنيس وجودة محفظتها يسهمان في ترسيخ مكانتها في السوق.

استثمرت منصة الاستثمار التي تركز على مصادر الطاقة المتجددة نحو 1.6 مليار دولار في الطاقة الخضراء في أنحاء بريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. ووصلت العام الماضي إلى أول إغلاق لها بقيمة 200 مليون دولار في صندوقها فورتكس إنيرجي الرابع، وتخطط للوصول إلى إغلاق ثان بقيمة نحو 550 مليون دولار للصندوق خلال العامين المقبلين. يمكنكم معرفة تفاصيل أكثر عن فورتكس من خلال مقابلتنا مع موسي العام الماضي.

قام كل من مجموعة سانتاندير ورويال بنك أوف كندا بدور المستشار المالي لشركة فورتكس إنيرجي في الصفقة، بينما لعب مكتب واتسون فيرلي ويليامز دور المستشار القانوني. وقام سيتي بنك بدور المستشار المالي لإجنيس، والتي استعانت بمكتب محاماة كواتريكاس كمستشار قانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى