أخباراستثماربنوك

مد فترة تلقى عروض إدارة محطات شحن السيارات الكهربائية لنهاية أغسطس

قررت وزارة قطاع الأعمال العام مد فترة تلقي العروض من الشركات التي تتطلع إلى إدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية التي سيجري تأسيسها قريبا، حتى الأربعاء 31 أغسطس، بحسب بيان الوزارة. من المفترض أن المهلة انتهت بالفعل في مارس من العام الجاري.

من المقرر أن تمتلك شركة حسن علام للمرافق، ذراع الاستثمار والتطوير في شركة حسن علام القابضة، 20% من الكيان الجديد، حسبما صرح مصدر مطلع لإنتربرايز، دون الكشف عن دور الشركة.

ستتولى الشركة الفائزة التي إدارة وتشغيل الشركة ستساهم بنسبة 20% في رأس مالها، مقارنة بنسبة 25% سابقا، حسبما أكد مصدر في وزارة قطاع الأعمال العام لإنتربرايز.

قالت الوزارة في الأصل إنه سيتم بيع 30% من الشركة إلى مستثمر خاص، بالإضافة إلى نسبة 25% الممنوحة للشركة الفائزة بالعرض. ولكن بموجب الخطة التي أعلنتها الوزارة أمس، فسوف يساھم في رأسمال شركة محطات الشحن كلا من صندوق مصر السيادي ومجموعة مصر القابضة للتأمين بنسبة 30% لكل منھا. وبذلك يصبح القطاع الخاص، حسن علام للمرافق والشركة الفائزة، شريكا بنسبة 40% في الشركة الجديدة.

من تقدم للعطاء من القطاع الخاص؟ قيل أن هناك 14 شركة تتنافس على العقد في مارس، بما في ذلك شركة الطاقة المتجددة إنفينيتي.

ستعمل الشركة المشتركة على إنشاء وتشغيل 3000 محطة شحن بتكلفة استثمارية قدرها 450 مليون جنيه خلال 18 شهرا في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية ومدينة شرم الشيخ والطرق السريعة. سيوفر كل من أصحاب المصلحة جزءا من رأس المال الأولي للمشروع المشترك البالغ 150 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى