منوعات
أخر الأخبار

حبس رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة شركة جهينة 15 يومًا بتهمة تمويل جماعة إرهابية

أمرت جهات التحقيق، بحبس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة 15 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة العامة في اتهامه بتمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسندت جهات التحقيق للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

يذكر أنه في أغسطس 2015، أصدرت لجنة قضائية مشكلة من وزارة العدل، قرارًا بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس شركة “جهينة”، بسبب صلته بتنظيم الإخوان الإرهابي.

وأعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية الاربعاء الماضي، إنه تم اليوم التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس الادارة على ذمة تحقيقات، مؤكده أنه ليس لديها معلومات عن مضمون هذه التحقيقات وليس لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن.

وأكدت أن سيف الدين ثابت هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وله كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة، موضحه أن هذا الإجراء ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي، وأن الشركة ليس لديها أية معلومات أخرى في هذا الشأن حتى الآن.

وتابعت: الشركة مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتجاتها والمحافظة على العاملين بها وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية مع المحافظة على حقوق المساهمين فيها.

وبحسب البيان، تم دعوة مجلس الإدارة اليوم للانعقاد بشكل طارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 383.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 291 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 5.78 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.72 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى