أخباربنوكمال وأعمال

ماستر كارد: ثلثى الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر تتجه للنمو العام القادم

أبدت 73% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر تفاؤلها بشأن نمو أعمالها خلال العام المقبل، بحسب مؤشر الثقة الأول الذي أصدرته شركة ماستر كارد. وقالت 85% من الشركات التي شملها الاستطلاع إن إيراداتها ستستقر أو ترتفع خلال الـ 12 شهرا المقبلة، فيما تتوقع 68% منها نمو الإيرادات.

لكن 43% من الشركات أعربت عن قلقها بشأن التحديات التي قد تواجه تنمية أعمالها: قالت نصف الشركات التي شاركت في الاستطلاع إن ارتفاع تكلفة ممارسة الأعمال التجارية كان مصدر قلقهم الرئيسي، بينما ذكرت 46% منها أن الوصول إلى رأس المال كان مصدر قلقهم الأكبر.

تريد 47% من الشركات فرصة أكبر للحصول على التدريب والتطوير، وقالت 45% إنها تحتاج إلى بيانات ورؤى أفضل، بينما ترى أخرى أن التوسع في قبولها للمدفوعات الرقمية سيكون الدافع وراء نمو أعمالها.

وتريد الشركات الصغيرة والمتوسطة الدخول في شراكات: قالت 57% أن شراكات القطاع الخاص لديها أكبر تأثير إيجابي على أعمالها، بينما قالت 52% إنها قد تستفيد من المبادرات التي تقودها الحكومة.

وفي المنطقة، أعرب 81% من إجمالي المستطلعة آراؤهم عن تفاؤلهم بشأن إمكانيات النمو خلال العام المقبل. ومن بين 100 شركة تقريبا في الإمارات والسعودية ومصر، كانت الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية أكثر تفاؤلا، وقالت 88% منها إنها متفائلة بشأن العام المقبل. وفي السعودية قالت 83% من الشركات إنها متفائلة بشأن النمو المستقبلي.

لقراة المزيد : الاتحاد الأوروبي : عقوبات على قطاعات رئيسية في بيلاروسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى