أخباربورصات وشركاتمنوعات

تقسيم إم إم جروب إلى عدة شركات وبدائل لهيكلة المجموعة

كشف خالد محمود، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة  إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية (MTIE)، أن التقسيم يُعد أحد بدائل هيكلة المجموعة فى السنوات الخمس القادمة، كما كشف أن مجموعته تخوض حالياً مفاوضات مبدئية مع علامات تجارية أوروبية وصينية للحصول على وكلاتها فى إطار سعيها لإضافة سيارات متوسطة لمحفظتها للوصول لشرائح أوسع عن العملاء.

وأضاف أنه من الوارد أن تنقسم مجموعة «إم إم جروب» إلى «-3 4» شركات مستقلة ومتنوعة.

وأوضح «محمود»، أن أحد البدائل المتاحة فى المستقبل فصل أنشطة «التجارة والتوزيع» و«وكالة السيارات وتصنيع الجرارات» و«الخدمات المالية» و«التكنولوجيا المالية» كل فى شركة على حدة، وقد تنقسم الأخيرة أيضاً إلى كيانين منفصلين.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على دراسة كل البدائل المتاحة للوصول إلى الشكل الأمثل الملائم لأنشطة وقطاعات المجموعة الاستثمارية. ولفت إلى أنه من المحتمل أن يتم طرح شركة «بساطة المالية القابضة» فى البورصة بشكل مستقل عن طرح شركة “ابتكار”، موضحًا أن المجموعة المالية هيرميس  -مدير طرح ابتكار- تعمل على دراسة كل التفاصيل للوقوف على التوقيت الأمثل لطرح «ابتكار».

وكشف أن طرح ابتكار فى البورصة سيشمل تخارجًا جزئيًا، إضافة إلى زيادة رأس المال، مؤكدًا أن المجموعة بالتعاون مع  بي انفستمنت القابضة تعمل بوتيرة سريعة لتنفيذ طرح ابتكار.

5.96 جنيه السعر النهائي لـ"ام ام جروب".. وتغطية الطرح الخاص 9.23 مرات - جريدة البورصة

وأفصح “محمود”، أن عائلته تمتلك نحو %70 من أسهم الشركة، فيما تتوزع بنسبة %30 للتداول الحر، ويستحوذ الأجانب على أكثر %15 من أسهم الشركة.

وتوقع أن تنمو قطاعات المجموعة بنسبة تتراوح بين 10 – %15 سنويًا، موضحًا أن قطاع وكالة السيارات سينمو بقوة فى ظل توافر فئات متعددة من السيارات الفارهة، إضافة إلى سعى الشركة لإتاحة ماركات سيارات متوسطة.

كانت الشركة قد أعلنت عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في يونيو 2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 241.721 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 208.738 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت النتائج، تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 227.727 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 204.656 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

ام.ام جروب للصناعة والتجارة العالمية هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 2016 تعمل في قطاع السلع الرأسمالية مع التركيز على الشركات التجارية والموزعين يقع مقر شركة إم تي أي في القاهرة، وقد تم تأسيسها في يناير 1996.

 

نرشح لك : مصر تتلقى عروضًا بملياري دولار لتنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى