أخبارأسواق عربية وعالميةبنوك

مصر تتلقى عروضًا بملياري دولار لتنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين

قدمت شركات إيني الإيطالية وجنرال إليكتريك الأمريكية وتيسن كروب الألمانية وبي بي البريطانية عروضًا قيمتها ملياري دولار لتنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق في مصر، وفق ما نقله موقع الطاقة عن مصادر مطلعة.

بعض العروض كان مصحوبا بعروض تمويلية من بنوك أوروبية، من ضمنها بنك التنمية الألماني وبنك الاستثمار الأوروبي، إلى جانب مؤسسة التمويل الدولية، حسبما قال مسؤول حكومي كبير للموقع.

أخذ صانعو السياسات في مصر مسألة الهيدروجين الأخضر على محمل الجد خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وأجروا محادثات مع عدد من الشركات العالمية حول إنشاء صناعة محلية لديها القدرة على النمو لتصبح جزءا رئيسيا من مزيج الطاقة في البلاد.

وستنشئ شركة سيمنس الألمانية بالفعل مشروعا تجريبيا لإنتاج الطاقة من الهيدروجين الأخضر، في حين أعلنت شركة سكاتك النرويجية الشهر الماضي أنها تخطط لإنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 50-100 ميجاوات في العين السخنة، وذلك بالشراكة مع كل من صندوق مصر السيادي وشركة فيرتيجلوب المنتجة للأمونيا المملوكة لناصف ساويرس.

وتعمل شركة إيني الإيطالية مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لإعداد دراسات جدوى لتصنيع الهيدروجين الأزرق والأخضر محليًا.

نرشح لك :بنك قطر الوطني يسعى لإعادة تمويل قرض بملياري يورو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى