بنوك

عاصم منصور لـ”مشروعى” :2.5 مليار جنيه ارباح بنك القاهرة سبتمبر 2020

بدأ عدد من الكيانات المحلية تنتمى للقطاعين العام والخاص فى الفترة الحالية التجهيز لعمليات طرح جزء من أسهمها فى البورصة المصرية بالعام الحالى، مما دفع لمحاولة معرفة مدى جاهزية سوق الأسهم المحلية لاستقبال طروحات جديدة..

و قال خبير أسواق المال عاصم منصور فى تصريحات خاصة لـ ” مشروعى ” : ان الاستمرار في خطط الطرح بالبورصة المصرية سيساعد على توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، بالإضافة إلى زيادة قيمة وكمية التداول اليومي.

وأن تأجيل الطرح لتلك المؤسسات برغم تأثيره السلبي على ثقه المستثمرين ولكنه غير متوقع الان ، خاصة بتوجه المستثمرين لإعادة ضخ أموالهم بالبورصة الفترات المقبلة ، مشيرا فى حديثة الى ان بنك القاهرة يخطط لطرح من 20 إلى 30% من أسهم البنك بالبورصة خلال أبريل الماضي، وذلك قبل أزمة انتشار فيروس كورونا، حيث يأتي طرح حصة من بنك القاهرة فى البورصة فى إطار خطة بنك مصر وهو ثاني أكبر بنك حكومي لجمع 10 مليارات جنيه من بيع حصته في عدد من الشركات التابعة له.

ومن المتوقع أن يتلقى البنك إقبال جيد مع إيجابية نتائج الأعمال لبنك القاهرة فقد سجل صافي أرباح 2.5 مليار جنيه خلال الربع الثالث المنتهى سبتمبر 2020.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 7.5 مليار جنيه خلال الربع المشار إليه مقارنة بنحو 6 مليارات جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019، مشيرا الى ان البنوك ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنويع أوجه التمويل، وتدبير قروضًا لقطاعات هامة مثل القطاع الصناعى والسياحى، والشركات الصغيرة والمتوسطة، بجانب مواصلة خطط الشمول المالى والتحول الرقمى وتقديم منتجات رقمية متطورة للعملاء.

الجدير بالذكر أن البورصة المصرية شهدت آخر طرح فى فبراير الماضى، عبر طرح %28 من أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقارى، بمعدلات تغطية للطرح العام بلغت 17.7 مرة، بكمية أسهم مطلوب شرائها بلغت 61.972 مليون سهم، وبلغ معدل تغطية الطرح الخاص لأسهم الشركة 1.3 مرة، بكمية أسهم مطلوبة قدرها 89.116 مليون سهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى