بورصات وشركات

جون لوكا :2021 هو عام الخطوات الجادة لسوق المال في عهد الرئيس السيسي

 الاستمرار في خطط الطرح بالبورصة يساعد على توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي

مع تعافي البورصات العالمية وتراجع المخاطر على الأسواق المحلية أصبح من المناسب استكمال خطط طرح المزيد من المؤسسات في البورصة المصرية حيث بدأ عدد من الكيانات المحلية تنتمى للقطاعين العام والخاص فى الفترة الحالية التجهيز لعمليات طرح جزء من أسهمها فى البورصة المصرية بالعام الحالى..

 

 

المستهدفات من تلك الطروحات توسيع قاعدة الملكية وتمويل الشركات بتكلفة منخفضة..

وأكد جون لوكا خبير أسواق المال لـ ” مشروعى ” أنه بالفعل تستجيب الاسواق لعودة برنامج الطروحات الاولية ،فالمستهدفات من تلك الطروحات من ضمنها توسيع قاعدة الملكية وتمويل الشركات بتكلفة منخفضة لاستمرار انشطتها وتوسعاتها زالتاكيد علي ان التعامل في اسواق المال من بدائل الاستثمار الامنة .

نظرية المحفظة الاستثمارية..

وأضاف انه بسبب تنوع المنتجات المطروحة وطبقا لنظرية المحفظة الاستثمارية فهي تقل المخاطرة ،كما ان للعديد من الطروحات الهدف منها وهو التواجد باسهم شركاتها وترقيتها في مؤشر الاسواق الناشئة مما يتيح لها فرصة في اقتناص حصة من نسبة التواجد وبالتالي تروج عن منتجاتها لدي صناديق الاستثمار في الخارج فتستطيع اجتذاب شريحة جديدة من المتعاملين تعزز بها السيولة التي تضخ في سوقها مما يعزز من تواجد مؤشراتها في المناطق القياسية.

 

الوطنية للبترول وهو الطرح الذي سيكون اكثر قوة من بين الطروحات المرتقبة..

وتابع لوكا حديثة قائلا : “دعنا نقول ان الوقت مهيا جدا لطروحات جديده بالفعل حيث ان قيم التداولات تتجاوز يومياً المليار جنيه” ، كما ان لاجتذاب مستثمرين يجب ان يكون هناك تنويع بالقطاعات وتمثيل جديد لقطاعات كقطاعات للدفع الالكتروني والبنوك كبنك القاهرة الذي متوقع ان يتم التعجيل به وغيرها من طرح الوطنية للبترول وهو الطرح الذي سيكون اكثر قوة من بين الطروحات المرتقبة .

 

الرئيس السيسي وقيادة مصر للتنمية في مرحلة مهمة..

حيث ان الشركة  بحجم كبير من الاستقرار التشغيلي  وليس معنى هذا ان طرح بنك القاهرة سيكون ضعيفا دعنا نوكد ان عام 2021 هو عام مختلف من حيث الخطوات الجادة التي تستحدثها ادارة سوق المال لتكتب تاريخ جديد للطروحات والاكتتابات الاولية المميزة في عهد الرئيس السيسي والذي يقود مصر للتنمية في مرحلة مهمة.

وفى نفس السياق قال جون لوكا خبير أسواق المال ان التمهيد الذي يحدث من قبل ادارة سوق المال المصرية من تغير الاوزان النسبية  المؤشرات وغيرها من الخطوات التطويرية للبورصة بصفة عامة تكتب صفحة جديدة البورصة المصرية التي تتميز باسعارها المغرية للمستثمرين وتتميز بسهولة التداول وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى