استثمار

وزارة الصناعة : 10 الاف مواطن تقدموا بطلبات لإحلال سياراتهم

صندوق خاص لتحفيز التعميق في 3 قطاعات

اعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان هناك اقبال كبير من المواطنين على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة حيث بلغ إجمالى من قاموا بالتسجيل على الموقع خلال ايام المعرض حوالى ٢٠ الف مواطن ، منهم اكثر من ١٠ الاف مواطن تقدموا بطلبات للاستفادة من المبادرة .

وقالت إن المعرض حظي بإقبال غير مسبوق خلال أيامه الثلاثة وشهد العديد من الفعاليات الهامة، إلى جانب مشاركة العديد من الشركات والمصانع والجهات المعنية بصناعة السيارات وشركات الغاز فضلا عن مشاركة 9 بنوك، مشيرة الي ان كافة البنوك المصرية ستشارك في مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي حيث عمم البنك المركزي المصري اشتراطات ثابتة للمبادرة على كافة البنوك.

وأوضحت أن هذا الذى يعكس ثقة المواطنين فى القيادة السياسية والحكومة لتبنى هذه المبادرة الهامة، مضيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بإعداد هذه المبادرة بهدف مساعدة المواطن على استبدال سيارته القديمة بأخرى حديثة بشروط ميسرة وبدون اضافة أي أعباء اضافية على المواطنين ، حيث تتضمن المبادرة تقليل اسعار الفائدة وطول فترة التقسيط .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة في ختام المعرض الاول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وذكرت جامع أنه سيتم خلال الايام المقبلة مراجعة الطلبات المقدمة على موقع المبادرة الالكتروني وبعدها سيتم إخطار المتقدمين المستوفين للشروط بالتقدم لتخريد سياراتهم القديمة بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية، لافتة الي ان المرحلة الأولي من المبادرة يتم تنفيذها خلال العام الجاري من خلال إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكي وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص.

وأضافت الوزيرة انه جاري العمل على إطلاق صندوق تحفيزي لتعميق المنتجات المحلية حيث ستكون موارد هذا الصندوق من خلال فرض رسم تحت مسمى “الرسم الأخضر” تستفيد منها صناعات السيارات والأثاث والمنسوجات، لافتة الي ان هناك توجه حالي لجذب استثمارات أجنبية لتعميق تكنولوجيات صناعة السيارات الي جانب تفعيل السيارات الكهربائية وتعزيز البنية التحتية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى