أخباربنوكمال وأعمال

الأهلي وإيكاروس يستثمران 150 مليون دولار .. اقرأ الان

قال البنك الأهلي المصري وإيكاروس للصناعات النفطية أنهما  يستثمران نحو 150 مليون دولار في صناعة البتروكيماويات من خلال تأسيس شركة مشتركة بموجب اتفاقية شراكة وإدارة الاستثمار، وفقا لبيان صحفي .

. وستقوم الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي بدور مدير الاستثمار المباشر في إطار جهودها للتوسع في مصر. وتعمل إيكاروس على زيادة استثماراتها في مصر في مختلف المجالات، مع التركيز على البتروكيماويات والنفط والغاز، وفق ما قال رياض الإدريسي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيكاروس الكويتية للصناعات النفطية.

البنك الأهلى المصرى

 

و قام مكتب عمرو وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للبنك الأهلي المصري، وعمل التميمي ومشاركوه كمستشار قانوني لإيكاروس وتواصل مصر تعزيز قدراتها في قطاع البتروكيماويات، ففي يونيو الماضي، وضع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي حجر الأساس لمجمع للبتروكيماويات بقيمة 7.5 مليار دولار في المنطقة الصناعية بالعين السخنة – بعد شهر تقريبا من توقيع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاقية مع شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات لإنشاء مجمع للبتروكيماويات على مساحة 3.56 مليون متر مربع، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

 

البنك الأهلى المصرى

ويعتقد أن مجمع البتروكيماويات، الذي يقال أنه الأكبر من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط، سينتج مجموعة من المنتجات البترولية المكررة مثل البولي إيثيلين والبوليستر ووقود السفن.

 

نرشح لك :

 

بنك القاهرة : خلال أيام .. مليار جنيه من منتج الوديعة بعائد مدفوع مقدما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى