تقاريرمال وأعمال

هشام توفيق: حصة إضافية من مصر الجديدة للإسكان في البورصة العام المقبل

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم طرح حصة إضافية من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير (HELI) في البورصة، بحلول منتصف العام المقبل، بعد تحديد احتياجاتها التمويلية.

وأوضح الوزير، أنه لم يتم استبعاد مصر الجديدة المدرجة في البورصة، من خطة الطروحات، لكنه تم تأجيل طرح حصة إضافية منها، حتى ترسية مشروع “هليو بارك” لأنه مشروع ضخم، وحتى يتم إعادة تقييم السوق لإمكانيات الشركة.

وأشار إلى أن التطورات التي تحدث في الشركة ستغير من نظرة المستثمرين إليها، مضيفًا أنه بعد ترسية المشروع، وتحديد الاحتياجات التمويلية لتمويل خطط الشركة، سيكون الوقت مناسبا جدا لطرح حصة من الشركة.

وأوضح أن الشركة تعمل حاليا على تحديد احتياجاتها التمويلية لتنفيذ مشروعاتها، وتوقع أن تتخطى مليار جنيه، وسيتم تحديد حصة لطرحها لزيادة رأس المال قبل نصف العام المقبل 2022 بحسب الوزير.

مؤشرات البورصة المصرية

وأشار الوزير، إلى أنه بعد تقييم الشركة، سيحدد بنك الاستثمار القومي طريقة الطرح لزيادة رأس المال، إما من خلال قدامى المساهمين، أو مستثمرين جدد.

أظهرت مؤشرات نتائج الأعمال غير المدققة المُعدلة للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2021، تحقيق صافي ربح بلغ 180.151 مليون جنيه، مقابل صافي بلغ 365.557 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة بنسبة تغير 50.7%، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وهى شركة تابعة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 203 لسنه 1991. وأنشئت الشركة في 2 فبراير 1906، وكان اسمها حينها شركة سكك حديد مصر الكهربائية وواحات عين شمس، حيث أنشأها البارون إمبان.

نرشح لك : الأهلى و مصر يتفاوضان مع مطورين عقاريين لاستغلال أصول بهجت دريم لاند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى