اتصالات وتكنولوجيا

“ماستركارد” تعلن عن أحدث تقنياتها لتطوير المدفوعات اللاتلامسية

بتطوير مواصفات الـ " Ecos " ..تغيير المشهد الرقمي حول العالم بإدخال تقنيات جديدة

أعلنت ماستركارد عن تطبيق أحدث تقنيات المقاومة الكمية لتطوير الجيل القادم من المدفوعات اللاتلامسية.

حيث تقود ماستركارد التحوّل نحو المدفوعات اللاتلامسية منذ سنوات، بتطوير مواصفات مثل Ecos لدعم جهود توحيد المقاييس في الصناعة وضمان استفادة منظومة الأعمال كاملة من مستويات أمان أكبر.

وتعتبر المواصفات اللاتلامسية المحسّنة (Ecos) الأولى من نوعها في الصناعة،ومع استمرار تطور المشهد الرقمي حول العالم وإدخال تقنيات جديدة مثل الحوسبة الكميّة، ستكون التقنيات اللاتلامسية أداة تحصين للمستقبل تضمن نفس مستويات الأمن والراحة العالية المتاحة اليوم للمستهلكين لعقود مقبلة، حسبما ذكر البيان الصادر اليوم .

وقال آجاي بالا، رئيس الحلول الأمنية والمعلومات لدى ماستركارد: “تعتبر المعاملات اللاتلامسية حاضر ومستقبل المدفوعات الشخصية، حيث شهد العام 2020 تحولًا سريعًا نحو التقنيات الرقمية ليؤكد على أهمية حلول مثل المعاملات اللاتلامسية في تلبية احتياجاتنا اليومية. وبالتزامن مع استمرار تطور منظومة العمل، فإن توفر المزيد من الأجهزة المتصلة وحلول إنترنت الأشياء سيثمر عن زيادة الطلب من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى تنامي الحاجة للمزيد من الابتكارات القادرة على بناء الجيل الجديد من الحلول المتطورة، مما يضمن مواكبة التقنيات الحديثة لمتطلبات المرحلة وفق أعلى معايير الموثوقية”.

ومع تفعيل المواصفات الجديدة خلال السنوات القليلة المقبلة، سيكون هناك سلاسة أكبر في المعاملات بالنسبة للمستهلكين والتجار.

ويستمر عمل المحافظ الرقمية وتقنيات الدفع عبر الهاتف المتحرك والبطاقات اللاتلامسية ومحطات نقاط البيع كما هو اليوم، بالاضافة الى انه سيكون من السهل التوافق بين مواصفات Ecos ومواصفات التعاملات اللاتلامسية الحالية، حيث تعمل مواصفات Ecos خلف الكواليس ويتم تقديمها من خلال ترقية البرنامج ولا حاجة لجهاز أو محطة دفع جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى