أخباراتصالات وتكنولوجيا

أسعار الذهب تواصل الارتفاع في مصر بمنتصف التعاملات

تواصل أسعار الذهب الارتفاع في السوق المحلية بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 25-5-2022، بقيمة 5 جنيهات، ويأتي ذلك استكمالا لموجة الارتفاعات التي شهدها سوق الذهب بداية الشهر الحالي تأثرًا بقرار مجلس الفيدرالي الامريكي برفع نسبة الفائدة بنسبة 0.5%.

وواصل سعر الذهب في البورصات العالمية التراجع بمعدل 0.65%، ليبلغ 1855.47 دولار للأوقية.

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

صعد سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في منتصف تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1060 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما ارتفع سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1211.5 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 908.5 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8480 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

انخفضت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع صعود الدولار، في حين يترقب المستثمرون بيان اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر مايو أيار بحثا عن مؤشرات على المقدار المتوقع لرفع الفائدة الأمريكية المقبل.

تراجع الذهب في المعاملات الفورية بمعدل 0.65%، ليبلغ 1855.47 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ التاسع من مايو عند 1869.49 دولار للاوقية يوم الثلاثاء.

وصعد مؤشر الدولار بعد بلوغ أدنى مستوياته في شهر في الجلسة السابقة، الأمر الذي يجعل المعدن النفيس المقوم بالدولار أعلى ثمنًا لحائزي العملات الأخرى.

وتعلن لجنة السوق المفتوحة بالبنك المركزي الأمريكي بيان اجتماعها الذي انعقد في الثالث والرابع من مايو في وقت لاحق يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى