أخباربنوكمال وأعمال

أبو ظبي الإسلامي : نستهدف تأسيس شركة خاصة للصكوك السيادية

قال حاتم الدمرداش الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي  الإسلامي – مصر (ADIB) كابيتال، إنه جاري الان تأسيس شركة صكوك تابعه لأديب كابيتال لإصدار الصكوك السيادية للمستثمرين .من القطاعي المصرفي والغير مصرفي، لتوفير المميزات والاجراءت وتسهيل على الشركات الدخول والترويج للصكوك السيادية بمصرأبو ظبي

كما شار الدمرداش خلال المؤتمر العربي الأول للصكوك السيادية،أبو ظبي  ودورها فى تنمية المجتمع، أمس الأحد، بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية الى أن هناك قطاعات كبيرة بالسوق .المصري تسهل من عمليات استخدام الصكوك السيادية والقدرة على توفير الاستثمار المالي للقطاعات المختلفة.

أبوظبي الإسلامي» يرفع نسبة تملك الأجانب - صحيفة الاتحاد

كما تستهدف مجموعة أديب كابيتال الى نقل خبراتها لإصدار الصكوك السيادية للشركات والمستثمرين الراغبين في استقطاب الاستثمارات للقطاعات المختلفة.

كذلك أوضح الدمرداش الى ان الصكوك السيادية المرتبطة بالشريعة ليست جديدة بالأسواق. مشيرا الى وجود مصارف إسلامية تعمل بالسوق المصرية بجانب قطاعات المعاملات الاسلامية داخل البنوك التقليدية والتي تباشر بشكل او بآخر عمليات طرح وإدارة هذه الاداة التمويلية

Abu Dhabi Islamic Bank - مصرف أبوظبي الإسلامي - Home | Facebook

كما تطرق الدمرداش الى انه تم وضح خطط اصدار الصكوك السيادية بالتعاون مع مجموعة مصرف ابو ظبي الاسلامي. وذلك لوضع الخطط الصحيحة لإصدار الصكوك السيادية بالأسواق المصرية. لتلافي اى أخطاء ومعوقات قد تواجه إصدار الصك السيادي.

بينما  نتائج أعماله خلال الفترة من 01/01/2021 إلى 30/06/2021 أظهرت ت.حقيق صافي ربح مجمع بلغ 677.557 مليون جنيه  مقابل تحقيق البنك لصافي. ربح بلغ  530.658 مليون جنيه جنيه .خلال الفترة من 01/01/2020 إلى 30/06/2020.

كما في السياق ذاته حققت البنك صافي ربح غير مجمع عن الفترة من 01/01/2021 إلى 30/06/2021، قدر بنحو 64.545 مليون جنيه، نظير صافي ربح بلغ 509.582 مليون جنيه. .خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب المساهمين في البنك.

نرشح لك :رئيس البنك الزراعي وتفاصيل مبادرة تمويل 50 فدانا من الحقول الاسترشادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى