بورصات وشركات

وزير قطاع الأعمال: 45 مليار جنيه مديونيات الشركات التاريخية (فيديو)

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ، إن مديونيات شركات قطاع الأعمال التاريخية بلغت 45 مليار جنيه، ولدينا مخطط للتطوير لإيقاف الخسائر، بينما هناك بعض الشركات التي تتطلب الغلق.

واضاف توفيق خلال مداخله هاتفيه مع سيد علي في برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم، أنه تقرر فى عام 2018 تصفية شركتين لا جدوى من تشغيلهما، كما انه تم تطبيق نظام التحول الرقمي لشركات القطاع لحوالي 63 شركة .

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل الإثنين مع ترقب الانتخابات الأمريكية

وتابع وزير قطاع الأعمال أنه سيتم تطبيق نظام التحول الرقمي لنحو 127 شركة، كما أن مخطط التطوير يشمل كافة الشركات التى لديها إمكانية للتحول للربحية، لافتا إلى أن مخطط التطوير يتم العمل عليه منذ فترة لإحياء عدد من الشركات.

وأوضح توفيق، أن تكلفة التحول الرقمي للشركات التابعة تصل إلى 50 مليون دولار، بالإضافة إلى 3.5 مليون دولار التكلفة السنوية لإدارة النظام، الأمر الذى يمكن شركات من اتخاذ قرارات بناء على بيانات واضحة دون تدخل العنصر البشرى.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تتحول للهبوط فى ختام جلسة الإثنين

وأكد وزير قطاع الأعمال ان خطة دمج شركات قطاع الأعمال العام تستهدف رفع كفاءتها وزيادة تنافسها، قائلا : لا نتعامل مع الشركات بمنطق المكسب والخسارة، وإنما خدمة مجتمع الأعمال ودعم الاقتصاد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى