أخباراستثماربنوك
أخر الأخبار

بنك مصر الراعي الرئيسي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 43

يُعد بنك مصر راعي الفنون ومؤسس ستديو مصر عام 1935، هو الراعي الرئيسي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 43، ويؤمن أن النهوض بالأمم لا يتأتي بالتقدم الاقتصادي فقط، ولكن بدعم البعد الثقافي والاجتماعي أيضًا.

بنك مصر الراعي الرئيسي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 43 كما يُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة “أ”، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا.

وأسس طلعت حرب “ستديو مصر” أو شركة مصر للتمثيل والسينما عام 1935، وهو أول ستديو برأس مال مصري 100%، وكان أول إنتاجه إعلان عن أحد المنتجات المصرية، وكان ينتج نشرة أخبار أسبوعية عن الأحداث المصرية تُعرض في دور العرض قبل بداية أي فيلم، فيما كان فيلم “وداد” أول فيلم ينتجه ستديو مصر عام 1935 لأم كلثوم.

كما أرسل “ستوديو مصر” البعثات الفنية من إلى أوروبا لتعلم فنون التصوير والإخراج والديكور والماكياج، وكان من ضمن المسافرين أسماء لمعت فيما بعد في مجال السينما، مثل أحمد بدرخان ومحمد عبد العظيم وحسن مراد وغيرهم.

وأكد طلعت حرب على أهمية السينما وحيوية دورها بقوله: “إننا نعمل بقوة اعتقادية وهي أن السينما صرح عصري للتعليم لا غنى لمصر عن استخدامه في إرشاد سواد الناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى