أخباراستثمار

«إيكيا» تعتزم رفع الأسعار بجميع متاجرها 9 % مع استمرار أزمة سلاسل التوريد

تعتزم مجموعة “إنجكا” المالكة لمعظم متاجر “إيكيا” حول العالم رفع أسعار الأثاث وبعض المنتجات التي تتيجها فروع أيكيا، كاجراء ضروري لمواجهة التكاليف المتزايدة للنقل والمواد الخام في ظل استمرار أزمة سلاسل التوريد حول العالم.

وقال المجموعة في بيان اليوم الخميس، أن الأسعار سترتفع في جميع متاجرها بمتوسط 9% ، مع مراعاة الاختلافات المحلية المتعلقة بتفاوت الضغوط التضخمية.

وأكدت المجموعة أن “إيكيا” تعمل على مواجهة الكثير من الضغوط في مجال النقل والمواد الخام التي تؤدي لارتفاع الأسعار، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تستمر الاضطرابات حتى 2022.

من جانبه قال “تولجا أونكو” مدير عمليات البيع بالتجزئة لمجموعة إنجكا ، إنه يتعين على الشركة تمرير جزء من التكاليف المتزايدة إلى العملاء.

وأكد أن تلك هي المرة الأولى التي تلجأ فيها الشركة لاتخاذ هذا الإجراء منذ بدأت التكاليف المرتفعة في التأثير على الاقتصاد العالمي.

وأعلنت”إيكيا” في وقت سابق أنها تعمل على تأجير المزيد من السفن وشراء الحاويات، بجانب إعادة توجيه البضائع بين المستودعات للتخفيف من اضطرابات سلسلة التوريد، وسط توقعات باستمرار الأزمة، وذلك بعدما شهدت طلبًا قويًا خلال فترة الجائحة مع بقاء العملاء في منازلهم لفترات طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى