أخبارعقارات

3 قطاعات تستحوذ على اهتمام أوراسكوم للتنمية خلال العام الجاري

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية – مصر (ORHD)، أنها سوف تركز بشكل أساسي خلال العام الجاري على مجموعة من المجالات والتي تشمل القطاعات الأتية وفقًا لبيانها للبورصة المصرية.

قطاع فنادق المجموعة: من المتوقع أن يزداد الطلب من الأسواق الناطقة باللغة الألمانية والتي تغذي وتعتبر من العملاء الدائمين في الجونة. علاوة على ذلك، سنواصل حملتنا بقوة في السوق المحلية لموازنة عدم اليقين بشأن نمط الطلب المرتبط بالوباء على الصعيد الدولي. بالإضافة إلى ذلك نخطط لبدء بعض عمليات التجديد عبر بعض فنادقنا في الجونة خلال 2022 لجذب عملاء يستطيعون دفع سعر غرف اعلي سَعَراً. بالإضافة إلى ذلك، سنواصل مراقبة حماية الرصيد النقدي لفنادقنا ومراقبة تكاليفه عن كثب.

قطاع عقارات المجموعة: ستواصل الشركة تسريع وتيرة البناء العقاري والالتزام بمواعيد التسليم المتعاقد عليها وأحيانًا تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد، مما يؤدي إلى زيادة إيرادات القطاع والتخفيف من أي تأثير تضخمي على التكلفة الإنشائية، وستستمر الشركة في زيادة متوسط أسعار البيع في جميع الوجهات، لامتصاص أي زيادة متوقعة في أسعار البناء مع استمرار فحص تكاليف البناء والبنية التحتية عن كثب لضمان توفير اعلي قيمة لمدخرات المشتريات. وسوف نركز أيضا على تعظيم وزيادة التعاون في البيع بين الممتلكات والوجهات.

قطاع إدارة المدن: يعتبر مصدر موثوق للتدفقات النقدية، ونعتبره جانبًا أساسيًا لتمويل نمو المجموعة وتوزيعات الأرباح وحماية عملياتنا من التباطؤ الدوري الناجم عن أي أحداث غير متوقعة. سوف تستستفيد الشركة أيضًا من النمو الثابت وزيادة عدد المقيميين لإظهار الانضباط في عمليات التسليم وتحقيق اهداف الشركة في جميع الوجهات. سنقدم أيضًا عروضًا جذابة للشركات الناشئة ورواد الأعمال، ونشجعهم على الاستقرار في وجهاتنا. وسنركز على الأعمال الإضافية (تجديد المنازل) لتعزيز عروض المنازل لدينا من خلال تقديم حزم تجديد منازل قياسية مصممة خصيصًا لاحتياجات المالك مع شروط سداد أفضل.

جدير بالذكر حققت الشركة إجمالي إيرادات بنهاية 2021 حوالي 7.1 مليار جنيه مصري، بزيادة 41.4% مقارنة بـ 5 مليار جنيه مصري في عام 2020، كما ارتفع مجمل الربح المحقق بنهاية 2021 بنسبة 69.3% ليصل الي 2.4 مليار جنيه مصري وهامش مجمل ربح 33.9% مقارنة ب 1.4 مليار جنيه مصري وهامش مجمل ربح 28.4% خلال العام المالي المنتهي 2020.

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى