أخباراتصالات وتكنولوجيا

جوميا تطلق شركة خدمات الدفع الإلكتروني «Jumia Pay»

أعلنت جوميا منصة التجارة الإلكترونية، عن إطلاق شركة JumiaPay مصر كمزود لخدمات الدفع وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من البنك المركزي المصري، كمنصة للدفع الرقمي والتكنولوجيا المالية، وذلك عبر شراكة استراتيجية مع البنك الأهلي المصري.

وتسهل JumiaPay المدفوعات عبر الإنترنت وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والمالية، بالإضافة لكونها منصة متخصصة للدفع تسمح للتجار بقبول المدفوعات الإلكترونية الخاصة بهم خارج المنصة الرئيسية لجوميا.

وأكد توفيق محمود، العضو المنتدب لجوميا باي أنه من خلال JumiaPay Business ، “يمكن للتجار إدارة قبول وإستلام المدفوعات الإلكترونية بشكل مباشر وسهل من خلال منصة رقمية مركزية واحدة بدلاً من المرور بعمليات ربط طويلة ومكلفة تتمثل في الربط المباشر لطرق الدفع المحلية والدولية المختلفة في عمليات الدفع الخاصة بهم.

وأشار إلى أن شراكة الشركة الإستراتيجية مع “Zbooni” كمزود لحلول الدفع المتخصص تمكننا من الوصول إلى قطاع كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسمح لنا بالمساهمة في تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية والخدمات المالية في مصر من خلال توفير حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام، كما قمنا حالياً بأول معاملة فعلية خارج النظام الأساسي لجوميا، ونحن حاليًا في المرحلة التجريبية ودمج التجار.

ولفت توفيق محمود إلى أن الشركة مستعدة للتوسع حيث أرتفع عدد معاملات “جوميا باي” بمقدار الثلث إلى 3 ملايين معاملة في الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يمثل 36% تقريبا من طلبات منصة التجارة الإلكترونية على مستوى المجموعة.

من جانبه أوضح المهندس هشام صفوت ، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر أن “هذه الخطوة تتماشى مع التوجه العام للدولة المصرية للتحول للمجتمع اللانقدي والاتجاه نحو الشمول المالي في مصر.

من جانبه قال محمد جميل ،رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي “أن الشراكة مع شركة جوميا تستهدف عدد كبير من المتسوقين، ونتطلع لتقديم خدمات جديدة من خلال JumiaPay عن طريق هذه الشراكة.”

اظهر المزيد

فاطمة أبو زيد

محررة اقتصاد .. ورئيس قسم استثمار وأعمال في موقع مجلة مشروعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى