أخباراستثماربورصات وشركاتمال وأعمال

إدراج سندات التوريق لهيرميس الأسبوع المقبل

تبدأ المجموعة المالية هيرميس (HRHO) إدراج شريحتي إصدار سندات التوريق الخاص بها في البورصة المصرية بقيمة 211 مليون جنيه في 21 سبتمبر الجاري، وذلك بعد حصولها على موافقة لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، وفق ما أعلنته المجموعة في بيان يوم الخميس الماضي (بي دي إف).

ستقوم الشركة بإدراج 1.9 مليون سند توريق من الشريحة الأولى و211 ألف سند توريق من الشريحة الثانية. وسيحدد سعر الفائدة السنوي لسندات الشريحة الأولى عند 9.5%، على أن يسدد القسط الأول بعد أربعة أشهر فيما ستسدد الأقساط اللاحقة كل ثلاثة أشهر.

هيرميس القابضة

وسيحدد سعر الفائدة السنوي لسندات الشريحة الثانية عند 10.76%، على أن تسدد الأقساط وفق نفس الجدول الزمني الخاص بالشريحة الأولى. ويبلغ أجل استحقاق الشريحتين 10 أشهر. سيكون سعر الإدراج 100 جنيه للسند، سواء الشريحة الأولى أو الثانية. وقام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور متعهد تغطية الطرح.

تمثل الشريحة الأولى ما لا يزيد عن 90% من إجمالي السندات المطروحة للاكتتاب الخاص وتخصص للمؤسسات والأفراد من ذوي الملاءة المالية، فيما تمثل الشريحة الثانية من الطرح الخاص ما لا يقل عن 10% من إجمالي السندات المطروحة، وتخصص للشخصيات الطبيعية أو الاعتبارية، وفقا لضوابط قيد السندات التي أعلنت عنها هيئة الرقابة المالية.

هيرميس القابضة

حول نتائج أعمال هيرميس عن الستة أشهر الأولى من 2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 698.056 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 417.767 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 307.320 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 70.958 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

هيرميس القابضة

 

المجموعة المالية هيرمس القابضة، هي شركة مساهمة مصرية تأسست في عام 1984 تحت اسم المجموعة المالية المصرية، وتم تعديل اسمها إلى المجموعة المالية هيرمس القابضة، في عام 1996 تقريبا.

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 12 دولة عبر أربعة قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار أكثر من 30 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

 

نرشح لك :

 

البورصة تصدر قرارًا بتعديل الحد الأدنى للقيمة المحددة لسعر الإقفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى