عقارات
أخر الأخبار

وليد عباس: اعتماد القرار الوزاري لـ110 مشروع بنهاية نوفمبر الماضي

أكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن تعامل المطورين العقاريين بحرفية مرتفعة مع أزمة كورونا، فنسب التنفيذ بالمشروعات تتم بشكل جيد، وكذلك تعامل الدولة بكافة قطاعاتها الاقتصادية وأجهزة الدولة مع الازمة تم بحرفية مرتفعة.

وأضاف في كلمته بمؤتمر قمة مصر الاقتصادية، أن العام الجاري شهد اعتماد 110 قرار وزاري منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية نوفمبر الماضي، وهو ما يعكس تفوق الدولة في التعامل مع أزمة كورونا، بالإضافة إلى 72 مشروع تم اعتماد القرار الوزاري لهم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: تم بدء تدشين 36 مدينة جديدة، وتم العمل في 17 مدينة منها وإنهاء جزء كبير من المرحلة الاولى منها، وبالنسبة للعاصمة الإدارية الجديدة فهناك وحدات جاهزة للسكن، وتم افتتاح جامعتين بمدينة العلمين الجديدة في إطار خطة الدولة لجذب السكان للتواجد بالمدينة طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط.

وأشار إلى أنه أصبح هناك 60 مدينة جديدة قائمة بمصر حاليا ضمن خطة الدولة لمضاعفة الرقعة المعمورة، وتم العمل في تنفيذ مدن جديدة بالإضافة إلى تنمية المدن القائمة، ويتم الاعتماد على التكنولوجيا في العمل بشكل أساسي، فجاري العمل على استصدار القرارات الوزارية الكترونيا.

وقال إن هناك خطة كاملة للتحول الرقمي بهدف الاسراع من معدلات التنفيذ للمشروعات التي تقوم بها الدولة حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى