استثمار

«جاز» لإدارة الفنادق ترفع أسعارها %20 مايو المقبل

تعتزم شركة «جاز» لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، التابعة لمجموعة «ترافكو» رفع أسعارها بنسبة %20 اعتبارا من أول مايو المقبل، وفقاً لعلاء عاقل رئيس الشركة.

وقال «عاقل» – فى تصريحات لـ«المال» – إن الشركة قررت زيادة أسعار الخدمات التى تقدمها خلال العام الجارى لتحسين مستوى الدخل ومواكبة تكلفة التشغيل.

عاقل: المجموعة تملك وتدير 58 منشأة في السوق المحلية

وأشار إلى أن المجموعة تمتلك وتدير حاليا نحو 58 فندقا ومنتجعا بمختلف المقاصد السياحية المصرية، لافتا إلى أن شركته افتتحت خلال شهر أبريل الماضى نحو 3 فنادق جديدة فى مرسى علم وسهل حشيش.

وتابع إن طاقة الفنادق الثلاثة التى تم افتتاحهم مؤخرا وصلت إلى 1000غرفة، وبتكلفة استثمارية نحو 1.7 مليار جنيه.

ولفت إلى أن المجموعة تمتلك فندقين بمدينة الأقصر و22 مركبا عائما بالأقصر وأسوان، بالإضافة إلى مركب عند السد العالى، كما يعمل لدى الشركة نحو 15 ألف موظف.

وتوقع “عاقل” ارتفاع حجم إيرادات وأرباح الشركة مع نهاية العام الحالى، فى حالة وجود حجم طلب على السفر فى ظل استمرار جائحة فيروس كورونا والتى تسببت بخسائر لكافة القطاعات ومنها القطاع السياحى

وكانت منظمة السياحة العالمية التى تتخذ من مدريد مقرا لها، وصفت تعافى قطاع السفر بين الدول بأنه هش أو بطئ على الأقل، بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19) مع الطفرة الجديدة من الفيروس والتى من المتوقع أن تكلف السياحة العالمية خسائر بأكثر من تريليونى دولار مع نهاية العام الماضى، لتسجل نفس الخسارة التى تكبدتها فى عام الوباء مما يجعله أحد أكثر القطاعات تضررًا من الأزمة الصحية المستمرة منذ عام 2020

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى