بنوك

“بنك مصر ” : اتفاقية تمويل مع “جايكا ميتسوي” المصرفية لدعم المشروعات بمصر

في 30 مارس الماضى ، وقعت هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية (SMBC) وبنك مصر، اتفاقية قرض بقيمة 100 مليون دولار لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مصر، وفق البيان المرسل بتاريخ 5 أبريل.

عقدت مراسم الاحتفال بما في ذلك توزيع درع مكتب جايكا في 4 ابريل 2021، برئاسة السيد الأستاذ محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والسيد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والسيد مصطفى جمال، رئيس قطاع الأموال والمراسلين ببنك مصر، والسيد اومورا يوشيفومي، الممثل الرئيسي لمكتب جايكا في مصر، والسيد جون سايتو، الرئيس الإقليمي لمؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية في الشرق الاوسط.

تتضمن الاتفاقية أيضا التركيز علي دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر المملوكة للنساء في مصر. وبجانب التمكين الاقتصادي للمرأة، من المتوقع أن يسهم هذا التمويل في تحقيق مبادرة “تحدي 2x للبلدان الصناعية السبعة: التمويل الموجه للمرأة”.

من جانبه، رحب سعادة السفير نوكي ماساكي بهذا الإنجاز الذي تحقق من خلال التعاون الجديد بين بنك مصر ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية والجايكا، والذي ستستفيد منه المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مصر بشكل كبير.

وأكد السيد محمد الاتربي من جانبه أن الاتفاقية تهدف الي دعم الاقتصاد القومي من خلال دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مختلف الأنشطة، مشيراً إلى ما يمثله البنك من ريادة في هذا المجال كأحد أكبر المؤسسات المالية الداعمة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

ويعد بنك مصر ثاني أكبر بنك في مصر يضع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولوياته، ولديه نسبة كبيرة من قروض التجزئة المصرفية في جميع أنحاء مصر، ومؤخرا فاز بنك مصر بالعديد من الجوائز في هذا المجال.

الجدير بالذكر ان مشاريع واتفاقيات جايكا لتمويل استثمارات للقطاع الخاص تهدف إلى تحفيز النشاط الاقتصادي وتعزيز دور القطاع الخاص وتحسين مستويات معيشة الأفراد في البلدان النامية من خلال الاستثمار في رأس المال وإتاحة التمويل للمشروعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى