أخباراستثماربنوك

موعد صرف أرباح شهادات الـ18% من بنكي مصر والأهلي

شهادات الـ18%.. اقترب موعد صرف أرباح شهادات الـ18%، ويجري عملاء بنكي مصر والأهلي عمليات بحث متكررة لمعرفة الموعد المحدد لاستحقاق شهادات الـ 18%.

يستطيع عملاء بنك مصر و البنك الأهلي من استحقاق عائد شهادات الـ18% بداية من مارس المقبل تحديدا يوم 22 مارس حتى يوم 31 مارس، وهو آخر موعد لاستحقاق عائد الشهادة، وقام البنكان بطرح شهادات الـ 18% في خلال مارس الماضي، وتميزت بأنها شهادة ادخار ثابتة يصرف العائد السنوي والشهري بفائدة 18%، وقد تم إيقافها في مايو من نفس العام أي بعد شهرين من طرحها وذلك لتحقيقها الهدف المنشود منها آنذاك.

ووصلت قيمة الاكتتاب في شهادة الـ18% قيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها لمدة عام بعائد 18% ويتم صرف العائد الشهري لمدة سنة بنهاية استحقاق الشهادة.

موعد صرف عائد شهادات ادخار الـ18%

ولجأ بنكا مصر والأهلي لاكتتاب شهادات الـ18% العام الماضي لعدة أسباب كان أهمها مواجهة أزمة التضخم، إضافة إلى تحقيق عائد مناسب للعملاء يتوافق مع سعر الفائدة في البنوك في ذلك التوقيت، وكانت شهادة الـ18% في ذلك الوقت تعد أكبر طرح تم تقديمه على شهادات الادخار لمواجهة رفع سعر الصرف الأجنبي للمرة الأولى من قبل البنك المركزي المصري منذ نوفمبر 2016 وهو ما عرف ببداية التعويم الثالث للجنيه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى