استثماربنوكمال وأعمال

“البنك الأهلي” : تفعيل السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب

أطلق البنك الأهلي المصري وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance حملة تفعيل منظومة السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب والتي تتيح تحصيل الإيرادات السيادية للدولة بأسلوب مُيسر وسريع سعيا للتخفيف على الممولين لسداد مستحقاتهم.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان صادر للبنك، اليوم الخميس، أن تحفيز المواطنين للتعامل بالوسائل الإلكترونية التي يتيحها البنك يأتي تدعيما لخطة الدولة للتحول الرقمي.

وأكد أبو الفتوح، على حرص البنك على القيام بدوره المتنامي في خدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في ضوء ما يمر به العالم حاليا من أحداث وتبعات جائحة كورونا وما ترتب عليها من ضرورة تفعيل الإجراءات الاحترازية لمراعاة معايير السلامة والتي أثرت على تطوير آليات التحصيل التقليدية .

وقال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك إن التعاون مع اي فاينانس يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والتي تستهدف الوصول لشريحة جديدة من العملاء بمختلف طرق التحصيل التي يقدمها البنك بما ينعكس على تخفيف الزحام على فروع البنك والتيسير على العملاء الراغبين في سداد مستحقات الضرائب بكافة أنواعها.

وقال إبراهيم، سرحان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اي فاينانس إن الشركة ترتبط بعلاقات استراتيجية مع البنك الأهلي الذي يعد أكبر البنوك في السوق المصرية خاصة وان اي فاينانس تعتبر الذراع الحكومي في منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني لمنظومة الضرائب .

وأكد سرحان، أنه بفضل البنية التكنولوجية والكوادر البشرية التي تتمتع بها اي فاينانس والتي انعكست ايجابا في المُضي قدما في الدفع بعجلة التحول الرقمي في مصر خاصة في ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى