اتصالات وتكنولوجياتقارير

مؤسسة التمويل الدولية وسوفت بنك يستحوذان على حصة تبلغ نحو 20% من شركة تابعة إلى «مباشر» الإماراتية

صرح مصدر مطلع ، بأن  مؤسسة الدولية (IFC) ومجموعة سوفت بنك اليابانية على حصة تبلغ نحو 20% من أسهم شركة تابعة إلى «مباشر» الإماراتية المتخصصة في مجال خدمات الأوراق المالية، موضحا أن الشركة التابعة موضع الصفقة هي جلوبال تريدنج نتورك (GTN)، لكنه لم يخض في مزيد من التفاصيل حول قيمة عملية الاستحواذ، وفقا لموقع الشرق.

وقال المصدر الذي اشترط عدم نشر اسمه، اليوم الأربعاء، أن «شركة جلوبال تريدنغ نتورك، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية، تخطط لتغطية جميع الأسواق والأدوات القابلة للتداول إلكترونيا في العالم بنهاية عام 2022، سواء من حيث التداول أو الاستثمار». وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فإن جلوبال تريدنغ نتورك تُمكّن المستثمرين حالياً من التداول في 82 سوقاً بنحو 78 دولة حول العالم،.

الجدير بالذكر أن شركة جلوبال هى واحدة من 20 شركة تابعة للمجموعة الوطنية للتقنية التي تأسست عام 1984 في الرياض، ويملكها رجل الأعمال السعودي محمد البلاع وعائلته، وتعمل المجموعة في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر وباكستان وسريلانكا وتركيا.

ويجدر الإشارة إلى أن مجموعة سوفت بنك هي شركة يابانية قابضة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في طوكيو، وتمتلك حصصاً في العديد من شركات التكنولوجيا والطاقة والمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى