أخبار

وزيرة التجارة: الصناعة المصرية تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية

قالت الإعلامية دينا عبد الفتاح أمين عام قمة مصر للأفضل إن الدولة المصرية، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشهد تحركًا إيجابيًا على كل المستويات، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، لاستعادة عافيتها وقوتها، بهدف مواصلة بناء الجمهورية الجديدة، التي يتم فيها إطلاق العنان لقدرات مواردها وشعبها وتمكين الكفاءات المبدعة من الشباب ورواد الأعمال.

وأشارت خلال كلمتها بالاحتفالية السنوية للقمة، اليوم السبت، إلى التحديات السياسية والاقتصادية والمالية الكبيرة التي يواجهها العالم بسبب الصراع الروسي الأوكراني، مشيرة إلى قدرة الدولة المصرية على امتصاص و احتواء هذة الأثار بأقل الخسائر الممكنة، مثلما نجحت بمهارة شديدة في محاصرة انتشار فيروس كورونا  ومواجهة أثاره الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة.

أوضحت أمين عام قمة مصر للأفضل، ان عملية الإصلاح الشامل التي خاضتها مصر بكل مؤسساتها في الفترة الماضية ساهمت في تعزيز قدرتها على مواجهة الأزمات الدولية والأحتواء السريع والمرن لآثارها السلبية والتي كان يمكن أن تحدث اختلال شديد في طريقنا للمستقبل وبناء الدولة الحديثة.

أكدت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن  برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل الذي تتبناه الحكومة ساهم في زيادة مرونة الاقتصاد المصري، ورفع قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية والداخلية، وتحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد إنتاجي يتمتع بمزايا تنافسية مما دعم قدرته على تحقيق النمو المتوازن والمستدام.

ولفتت إلى أن أهم إجراءات الإصلاح الاقتصادي شملت تطوير المنظومة التشريعية وتيسير المعاملات الحكومية وتحسين كفاءة النقل واللوجستيات وتعميق الشمول المالي، كما استهدف البرنامج التركيز على عدد من القطاعات ذات الأولوية بالاقتصاد المصري وهي قطاع الصناعات التحويلية كثيفة التكنولوجيا، وقطاع الزراعة، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت جامع إن عام 2021 أظهر مدى أهمية استكمال مسيرة الإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها الحكومة تحت القيادة الرشيدة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي كان لها أبلغ الأثر في تعزيز تماسك الإقتصاد المصري في مواجهة التبعات الإقتصادية لتطورات الموقف الوبائي العالمي في عام 2020، ودفع مؤشرات أداء الإقتصاد المصري في عام 2021 ليصل إلى معدلات نمو غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى