استثمار

قفزة مفاجئة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يتخطى 800 جنيه

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر، ارتفاعا مفاجئا في الأسعار، استجابة سريعة للارتفاع المفاجىء في سعر الذهب عالميًا، ويرجع ذلك لتراجع الدولار نتيجة تزايد مخاوف التضخم عقب اعلان بريطانيا نمو التضخم لديها بنحو 4.2% بينما كان المتوقع 3.9% فقط.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا (803جنيهًا)

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

بيان وزارة التموين حول دمغة المشغولات الذهبية الجديدة

أكدت وزارة التموين في بيان لها أن دمغة المشغولات الذهبية الجديدة لا علاقة لها بمقتنيات المواطنين للذهب المدموغ سابقًا بالدمغة التقليدية قبل صدور القرار الجديد بدمغ الذهب في مصر بالليزر.

وأوضحت الوزارة أن الدمغة التقليدية سيتم العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالأساليب الجديدة، وأن المشغولات الذهبية المدموغة بالدمغة العادية بحوزة التجار والمستهلكين تعتبر سارية ولا تستدعي أي إجراء عليها.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1% يوم الأربعاء، مع تزايد جاذبية المعدن النفيس كأداة استثمار آمنة وسط تراجع الدولار والتوترات الجيوسياسية التي تحيط بأوكرانيا، وهو ما أثار موجة صعود للمعادن النفيسة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.55 بالمئة إلى 1841.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 17:40 بتوقيت جرينتش في حين صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.64 بالمئة إلى 1842.10 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى