بنوك

القطاع المالى في مصر .. وطفرة في التحول الرقمى

يحدث الان ان القطاع المالى في مصر يشهد طفرة في التحول الرقمى حيث إن التغييرات في سلوك العملاء، والتطورات في التكنولوجيا المستخدمة، أدت إلى قيام البنوك بتحويل استراتيجياتها المستقبلية، لجعلها أكثر ملاءمة للعملاء، لضمان استمرارية التطور ..

 
ويقوم بنك المشرق بإجراء استثمارات إستراتيجية، أحدثت ثورة في البنية التحتية، وحولتنا إلى بنك جاهز لكل التطورات المستقبلية؛من تعزيز إستراتيجية الشمول المالى، والتحول نحو مجتمع أقل اعتمادًا على النقد، تم توقيع اتفاقية شراكة، مع شبكة المدفوعات القومية “ميزة”، وأطلقنا بطاقة (ميزة) المدفوعة مقدمًا، التى تستهدف تلبية احتياجات قطاعات مختلفة بالمجتمع المصرى.

التحول الرقمى الكامل في السوق..

و عن التحول الرقمى الكامل في السوق، يأتى من خلال التركيز على بعض الخدمات الرقمية المفيدة، مثل: خدمة “الواتس اب البنكى”، فيعد هذا التطبيق الأكثر استخدامًا على هواتف المحمول، وتم العمل على إتاحة الواتس اب البنكى؛ حيث تشمل المرحلة الأولى تقديم المساعدة، والشرح التفصيلي للمنتجات والخدمات البنكية، بما في ذلك الأسئلة والأجوبة الشائعة، حول كيفية الاستخدام.

التحول الرقمى في بنك المشرق..

عام ٢٠٢١ الجارى، سوف يشهد تطورًا عامًا في البنية التحتية لإطلاق منصة جديدة متطورة، لضمان تجربة مصرفية متميزة، وضمان تجربة فريدة للعملاء، قمنا بتحديث منصتنا المصرفية عبر الإنترنت، والهاتف المحمول، إلى منصة حديثة كليًا ؛ وذلك لتلبية جميع احتياجاتهم، ومن الملاحظ أن إستراتيجية البنك للتحول الرقمى تأتى متوافقة مع جميع أهداف البنك المركزي المصري، لدفع السوق إلى تحول رقمي كامل، وتحويل السوق إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

ملامح الخطة التوسعية لبنك المشرق خلال عام 2021..

تتجه فئات كبيرة من العملاء بشكل متزايد إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول مما يعد- تحولًا كبيرًا في عادات ومتطلبات العملاء، في حين تستمر فئة معينة في تفضيل الحصول على الخدمات البنكية من خلال الفروع، ويستهدف المشرق تقديم خدمات التجزئة المصرفية إلى الفئتين معًا.

الخدمات البنكية الإلكترونية..

تم إطلاق خدمة WhatsApp Banking وChatbot Virtual Assistant ضمن خطتنا لتوفير طرق سهلة مختلفة للوصول للخدمة البنكية.
بالإضافة إلى تقديم احدث المنتجات وتطوير الخدمات الرقمية باستمرار؛ حيث يقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية، تبدأ من الاستعلام عن أرصدة الحسابات، وتنتهى بعمل كافة المعاملات المالية، من التحويلات، ودفع الفواتير والتبرعات، بالإضافة إلى مجموعة معاملات مختلفة.

أبرز المحاور التي يعمل البنك عليها لتلبية احتياجات ورغبات عملائه..

وبالتزامن مع إطلاق استراتيجيته الجديدة للتحول الرقمي، فإننا نعمل على عدة محاور، وهى..
الارتقاء بجودة الخدمات التي نقدمها لعملائنا من خلال تقديم منتجات مستحدثة وبرامج ولاء شاملة حيث تركز إستراتيجية البنك على إرضاء العملاء وكسب ولائهم.
ومن ثم التواجد المستمر في حياة العملاء، والمشاركة فيها بشكل فعال، لذلك قمنا بإجراء المزيد من الحملات الترويجية، للتواصل مع العملاء، وتوعيتهم بمنتجات وخدمات وعروض البنك المتعددة؛ كالبطاقات، والقروض، والشهادات والودائع، وقنواتنا الإلكترونية..

عمل البنوك في ظل جائحة كورونا كوفيد 19..

أثرت تداعيات فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد العالمى ككل، كما أثرت على معظم الأنشطة، على الرغم من ذلك فالنمو الاقتصادى في مصر يُعد من أفضل المعدلات على مستوى العالم، بحسب شهادات المؤسسات المالية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى