اتصالات وتكنولوجيابورصات وشركات

“فوري” : 55 مليون جنيه من المركزي ضمن مبادرة نشر نقاط الدفع الإلكتروني

حصلت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية (FWRY)، على ما يقرب من 55 مليون جنيه مخصصة من البنك المركزي المصري مقابل نشر نقاط الدفع الإلكتروني.

ووفقًا للقوائم المالية الخاصة بالشركة فقد بلغت تكلفة تلك النقاط حوالي 35.6 مليون جنيه.

أطلق البنك المركزي المصري مبادرة لتنشيط السداد الإلكترونية منتصف 2020، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفي بشكل فعال في خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة للفيروس، ورفع المركزي عدد النقاط المستهدفة إلى 300 ألف نقطة دفع بقيمة إجمالية متوقعة مليار جنيه في ديسمبر الماضي.

وأكد البنك المركزي أن المبادرة تأتي إيمانًا منه بأهمية إتاحة جميع الخدمات المالية للمواطنين بصورة عادلة ورفع معدلات استخدامهم لتلك الخدمات بصورة سهلة وآمنة بتكلفة مناسبة وتدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وتوفير الوسائل الإلكترونية المختلفة لمساعدتها في نشر الخدمات المالية الرقمية وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالي.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

تـأسسـت شـركـة فـوري لـتكنولـوجـيا الـبنوك والـمدفـوعـات الإلـكترونـية فـي عـام 2008 وتـعد الشـركـة أكـبر منصة للدفع الإلكتروني في مصر لخدمة المواطنين سواء المتعاملين مع البنوك أم لا.

وتشمل خدمات فوري تمكين المصريين من سداد فواتيرهم إلكترونيا، وتعبئة هواتفهم المحمولة، كما تشمل الخدمات الرقمية الأخرى مثل التذاكر الإلكترونية واشتراكات تلفزيون الكابل ومجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى