أخباراستثمار

النصر وناتكو تؤسسان شركة جديدة لبيع وتوزيع السيارات الكهربائية

أعلنت شركتا النصر للسيارات والوطنية للسيارات (ناتكو)، المملوكتين للدولة، تأسيس أول شركة لبيع وتوزيع السيارات الكهربائية في البلاد، والتي ستحمل اسم “فولتا الوطنية للسيارات الكهربائية”، وفقًا لبيان صحفي (بي دي إف).

ووقعت الشركتان أمس اتفاقية مساهمين لإطلاق الشركة الجديدة. ووفقا للاتفاقية الموقعة، ستستحوذ شركة ناتكو على حصة حاكمة تبلغ 76% في الكيان الجديد، في حين ستمتلك شركة النصر الحصة المتبقية البالغة 24%، وفقًا للبيان.

حقوق حصرية لسيارات النصر الكهربائية: ستكون الشركة الجديدة الموزع والبائع الوحيد لسيارات النصر الكهربائية، والتي ستبدأ إنتاجها في عام 2023 بمجرد إبرام عقد مع “شريك أجنبي” لتجميع السيارات الكهربائية محليا، بعد انهيار المحادثات مع شركة دونج فينج الصينية في نوفمبر. وتجري الشركة حاليا مفاوضات مع عدة شركات أبدت اهتمامها بالمشروع.

ستستورد الشركة الجديدة وتوزع أنواع وطرازات مختلفة من السيارات الكهربائية التابعة للعديد من العلامات التجارية العالمية، بحسب البيان، الذي لم يكشف عن أي منها، ومن المقرر أن تكون الشركة الجديدة أول وأكبر شركة في مجال بيع وتوزيع وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة والضمان للسيارات الكهربائية، وكذلك تقديم الحلول التمويلية والتأمينية للسيارات الكهربائية التي ستقوم بتوزيعها.

وستنتج “النصر” فئتين من السيارات الكهربائية، ومن المرجح أن يكون سعر الفئة الأولى في حدود 300 ألف جنيه والفئة الأخرى سيكون لها نطاق سعري أعلى نسبيا، حسبما قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق لبرنامج “يحدث في مصر” الليلة الماضية (شاهد 8:50 دقيقة)،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى