أخباربورصات وشركات

عامر جروب” قريبا إصدار برنامج صكوك بقيمة 1.5 مليار جنيه

كشفت مصادر مطلعة، عن أن شركة عامر جروب تدرس إصدار برنامج صكوك تمويلية بصيغة الإجازة بقيمة تتراوح ما بين 1.5 و2 مليار جنيه.

وتوقعت المصادر، أن الانتهاء من الإصدار خلال شهرين، لتوفير تمويل لمشروعات الشركة.

وكشفت الشركة أمس الإثنين، عن بدء التداول على أسهم شركة «أيه كابيتال» بتاريخ 22 مايو المقبل بالقيمة الاسمية البالغة 30 قرشًا للسهم، بعد ما وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عملية تقسيم عامر جروب القابضة «القاسمة»، إلى شركتين «أيه كابيتال» و«عامر جروب».

ويبلغ رأسمال شركة «أيه كابيتال» نحو 270.8 مليون جنيه مقسمة على 902.7 مليون سهم.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، بغرض التداول لعدد 902.789 مليون سهم بالقيمة الاسمية البالغة 70 قرشا لإجمالى رأسمال 631,952 مليون جنيه.

و«أيه كابيتال القابضة» شركة مساهمة مصرية ويمثل غرضها الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقاً مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

وستكون الشركة الناتجة عن التقسيم مملوكة لنفس مساهمى شركة عامر جروب – القاسمة – بذات نسب الملكية لكل مساهم قبل تنفيذ عملية التقسيم، وسنظل نسبة المساهمين الرئيسين وكذلك نسبة الأسهم حرة التداول فى الشركة القاسمة والمنقسمة كما هى.

ووفقاً للتقسيم ستظل عامر جروب – الشركة القاسمة – قائمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها، على أن تتخصص بالقيام بأنشطة (التسويق العقارى – استثمار عقارى – طيران – سياحة – خدمات – مطاعم – تجارة – إدارة مشاريع).

وأضافت أنه ستظل الشركة محتفظة بترخيصها كشركة غرضها الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقاً مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى