بنوكتقارير

طارق فايد: بنك القاهرة مستعد للطرح فى أى وقت

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة (BQDC)، إن طرح البنك وارد فى أى وقت بعد تشاور الجهات المعنية وموافقتها، سوء البنك المركزي أو بنك مصر أو وزارة المالية، مشيرا إلى أن البنك أجرى عملية إعادة هكلة ساهمت فى تطور حصته السوقية وربحيته وسلامة ملاءته المالية بشكل يجعله جاهز فى أى وقت.

وأشار إلى أن البنك لاقى بالفعل إقبالا فى الجولات الترويجية التى أقامها العام الماضي قبل تفشى الجائحة، خاصة مع استقرار القطاع المصرفي وقوة الاقتصاد المصري، بحسب ما ذكرته البورصة.

وكان البنك قد أدرج ضمن برنامج الطروحات الحكومية قبل 3 سنوات واختارت الحكومة هيرميس واتش اس بى سى مستشارين لإدارة الطرح الذى تأجل عدة مرات.

بنك القاهرة
بنك القاهرة

وتجدد الحديث عن الطروحات الحكومية فى سوق المال مؤخرا بعد طرح شركة اي فاينانس للمدفوعات الإلكترونية الشهر الماضى، وهو الطرح الذى شهد إقبالا كثيفا دفع بنك الاستثمار القومى لرفع نسبة الطرح إلى 25% من الشركة.

وذكر فايد أن طرح “إي فينانس” كان بمثابة تكليل لجهود القائمين عليها وحصاد لمجهودهم الذى تم على مدار سنوات

وذكر أن البنك المركزي قاد التحول الرقمي عبر استراتيجة مدروسة لتحقيق الشمول المالي من خلال الخدمات المصرفية الرقمية.

أضاف أنه دفع نحو اصدار منتجات مختلفة وكذلك نشر ماكينات وحدات البيع وماكينات الصراف الآلي على مستوى المحافظات لدعم الشمول المالي.

وأكد فايد، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك “دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة”، دور الجهاز المصرفي في مساندة الاقتصاد والتعاون مع الدولة من خلال التبرع لمساعدتها على مواجهة تبعات فيروس كورونا.

وأوضح أن بنك القاهرة وقع اتفاقات مع العديد من الشركات مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف إنجاح مبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري والتي أطلقتها القيادة السياسية.

بنك القاهرة

في سياق أخر، أعلن البنك عن القوائم المالية المستقلة للبنك خلال النصف الأول من عام 2021، والتى كشفت عن إستمرار تسجيل معدلات نمو قوية، حيث بلغ صافى الربح 1.8 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 7%، وتعود تلك الزيادة إلى ارتفاع صافى الدخل من العائد ليتخطى الـ 5 مليار جنيه بالمقارنة بـ 4.9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 3%.

كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 18% ليسجل 886 مليون جم بالمقارنة بـ 754 مليون جم خلال النصف الأول من 2020 مما أدى الى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% لتصل الى 6.1 مليار جنيه مقارنة بـ 5.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة، وفقا للبيان المرسل بتاريخ 30 أغسطس.

يُعد بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر، ويخضع لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقوم بتقديم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه ووحداته المنتشرة في مصر، وتم افتتاح المركز الرئيسي للبنك في 47 شارع قصر النيل بالقاهرة في 15 مايو 1952، وقد بدأ البنك بعدد 3 فروع بالجمهورية العربية المتحدة.

نرشح لك : رئيس الوزراء يستعرض جهود اللجنة الطبية العليا ولجنة الاستغاثات الطبية خلال أكتوبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى