تقاريرمال وأعمال

طارق سليم , صانع ابتسامه هوليوود .. خبرة 30 عاما فى طب الأسنان

طب الأسنان (بالإنجليزية: Dentistry)‏، المعروف أيضًا باسم طب الفم، هو فرع من فروع الطب يتكون من دراسة وتشخيص ووقاية وعلاج أمراض واضطرابات وحالات تجويف الفم، عادةً في الأسنان (تطور وترتيب الأسنان) وكذلك الغشاء المخاطي الفموي والتركيبات والأنسجة المجاورة والمرتبطة بها، خاصة في منطقة الوجه والفكين و يشمل مجال طب الأسنان بالإضافة إلى جوانب أخرى من المركب القحفي الوجهي بما في ذلك المفصل الصدغي الفكي وغيرها من الهياكل الداعمة والعضلية والليمفاوية والعصبية والأوعية الدموية والتشريحية ويسمى الممارس طبيب أسنان.

طارق سليم … صانع ابتسامه المصريون

طارق سليم ، حاصل علي العديد من الدورات التدريبية العلمية التى جعلته احد اهم اعلام مجال طب الاسنان فى مصر ، في وجاء اطلاعه على أحدث الندوات الحديثه الالمانيه لتجعله ينفرد بكل ماهو جديد فى عالم طب الاسنان لتتجاوز خبرته ما يقارب الــ ٣٠ سنه.

(دراسة الفم واضطراباته وأمراضه)

غالبًا ما يُفهم أن طب الأسنان يشمل التخصص الطبي البائد إلى حد كبير في طب الفم (دراسة الفم واضطراباته وأمراضه) ولهذا السبب يتم استخدام المصطلحين بالتبادل في مناطق معينة.

على سبيل المثال، في أستراليا، يعتبر طب الفم تخصصًا في طب الأسنان. ومع ذلك، قد تتطلب بعض التخصصات مثل جراحة الفم والفك العلوي والوجه (إعادة بناء الوجه) درجات في الطب والأسنان لتحقيقها. تم اعتبار طب الأسنان وبعض فروع الطب في التاريخ الأوروبي نابعًا من تجارة جراحي الحلاقة.

ومع ذلك، فقد تطور كلا المجالين منذ ذلك الحين مع التركيز بشكل أكبر في علوم الحياة، والبحوث القائمة على الأدلة والممارسة القائمة على الأدلة.

معمل مجهز بأحدث التقنيات الحديثة يسمى ” معمل الرحمه “

يمتلك طارق سليم ، معمل مجهز بأحدث التقنيات الحديثة يسمى ” معمل الرحمه ” ويثق فيه معظم عيادات الاسنان في مصر كما يتردد عليه العديد من المشاهير .

ابرز محطات طارق فى رحلته العلميه

وأما عن ابرز محطات طارق فى رحلته العلميه ، فلا يمتلك العديد ممن يعملون فى هذا المجال العملاق نقابه تهتم بهم او معاش يعينهم علي قسوه الحياه بعد الكبر ، يمكن القول انه كان في الماضي لهم رابطه توقفت عن العمل بسبب عدم قدرتها علي الاهتمام بهم بالاضافه الي ارتفاع ثمن الخامات لان معظمها مستوردة من الخارج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى