أخباربنوكمال وأعمال

شهادة الـ18%.. مليارات المصريين تتدفق على البنوك وقرار من “الأهلي”

مليارات المصريين تتدفق على بنكي الأهلي ومصر لشراء شهادة الـ18% ،لتبلغ 173 مليار جنيه في 6 أيام...

طرح البنك الأهلي المصري شهادة بلاتينية سنوية، وبنك مصر شهادة طلعت حرب، ذات عائد شهري بلغ 18%، تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن شراؤها للأفراد والقصّر والاقتراض بضمانها وإصدار بطاقة ائتمان بضمان الشهادة، كما يمكن استردادها بعد مضي 6 أشهر فقط على الشراء، اعتبارًا من اليوم التالي من تاريخ إتمام عملية الشراء من البنكين.

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن الشهادة تحظى بإقبال العملاء ووصل إجمالي حصيلة البنك فقط من بيع الشهادات الجديدة ذات العائد 18% إلى 122 مليار جنيه حتى يوم السبت 26 مارس/آذار 2022، في أول 7 أيام من طرحها.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن الشهادة تحقق يوميا مبيعات كبيرة لزيادة إقبال العملاء على شرائها وبلغ إجمالي حصيلة البنك حتى نهاية تعاملات اليوم الخميس من بيعها 51 مليار جنيه في أول 4 أيام فقط من طرحها.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

قرار من البنك الأهلي المصري بخصوص شهاد الـ18%

 

وقال البنك الأهلي اليوم، خلال أيام العطلات والإجازات الرسمية يمكن شراء شهادة الادخار ذات العائد 18% من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في أنحاء الجمهورية كافة.

وأضاف من خلال فيديو توضيحي، إنه يمكن للعملاء شراء شهادة الادخار ذات العائد 18%، عبر ماكينة الصراف الآلي أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك الأهلي.

مزايا الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي

 

هي شهادات ادخارية تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

كما تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.

مزايا شهادة طلعت حرب من بنك مصر

 

وأوضح رئيس بنك مصر محمد الإتربي، أن بنك مصر أعاد إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%.

وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعًا ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

آخر موعد لشراء شهادات الادخار 18%

 

أكدت مصادر في بنكي مصر والأهلي أن الشهادات الادخارية ذات الفائدة العالية والتي تصل 18% شهادة مؤقتة ينتهي طرحها خلال فترة زمنية قصيرة، ولم يصدر حتى الآن قرار بموعد انتهاء طرح الشهادة التي جذبت إليها أعدادًا كبيرة من المدخرين في كافة فروع البنكين حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى