أخبار

«سي بي سي» تتفاوض مع «المجتمعات العمرانية» لتخصيص مليوني متر باكتوبر الجديدة

بدأت شركة للتطوير الصناعى – إحدى شركات مجموعة مواد الإعمار القابضة، التفاوض مع  للحصول على مليوني متر أراضي جديدة لإقامة منطقة صناعية جديدة  خلال الفترة المقبلة.

قال المعتز بهاء الدين،الرئيس التنفيذى للشركة في تصريحات خاصة،  إن المنطقة التي ترغب الشركة الحصول على مساحة الأرض بها هي منطقة اكتوبر الجديدة ، مشيراً إلى أن هناك موافقات مبدئية من جانب الهيئة تمهيداً لبدء عملية تخصيص الأراضي بشكل فعلي خلال الفترة الوجيزة المقبلة.

شركة مصرية باستثمارات سعودية، ومنشأه كأول مطور صناعى فى مصر تحمل رخصة رقم 1 لسنة 2007، و تنفذ نحو مشروعين ، أحدهما في مدينة السادس من أكتوبر و مساحتة 1.5 مليون متر مربع، و مشروع اخر لإقامة منطقة صناعية متكاملة بمدينة السادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع، ليصل بذلك المساحة الإجمالية لمحفظة الأراضي التابعة للشركة نحو 2.6 مليون متر مربع .

تابع بهاء الدين أن شركته  تتطلع لبدء المشروع الجديد فور الإنتهاء من أعمال ترفيق وتطوير مشروع مدينة السادات المقام على مساحة 1.1 مليون متر مربع خلال الفترة المقبلة وذلك عبر تنفيذ شبكات الكهرباء اللازمة للمشروع ، وذلك بالتزامن مع تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع والتي تتضمن إقامة نحو 110 وحدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة إجمالية تصل لنحو 72 ألف متر مربع .

ووقعت الهيئة العامة  للتنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة خلال شهر فبراير2018 عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بنظام المطور الصناعى بمدينة السادات بإجمالى مساحة 2.8 مليون متر مربع وذلك مع شركتى بولاريس الزامل وإس دى إم للتطوير والإدارة التابعة لمجموعة السويدي بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة، وكذلك مع شركة سى بى سى مصر على مساحة 1.1 مليون متر مربع ، كما قامت خلال عام 2020 بالموافقة على تعديل العقود مع شرطا المطوريين لتتناسب مع سعر الفائدة الجديدة لتصل لـ 7% سنوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى