أخباربنوكمال وأعمال

سيتي بنك يتوقع انتهاء تراجع الجنيه قريبًا والقضاء على السوق السوداء

توقع سيتي بنك العالمي، انتهاء عملية تخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار والعملات الأجنبية في وقت قريب، مع اتجاهه لطريق أكثر مرونة، كما توقع انتهاء السوق السوداء للدولار في مصر، أو ما يُعرف باسم السوق الموازية.

وقال سيتي بنك، وهو الذراع المصرفية لمجموعة سيتي جروب ويعمل في أكثر من 100 بلد حول العالم منها مصر، في تقرير صادرأمس الأربعاء، بعد عملية تخفيض الجنيه المصري أمام الدولار، عقب تصريحات صندوق النقد أمس عن سعر الصرف المرن للجنيه.

إن حركة الجنيه المصري كانت مهمة جدًا في كلا الجانبين الأيسر والأيمن، ما أدى إلى انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري قليلًا إلى ما دون 30 جنيهًا عند إغلاق تعاملات البنوك المصرية، بعد صعوده إلى 32 جنيهًا.

تابع سيتي بنك: نعتقد أن نهاية عملية تخفيض العملة المحلية لمصر -الجنيه المصري- قريبة، ونحن الآن نتجه نحو سعر أكثر مرونة، وجاء في تقرير سيتي بنك: اشتد الاتجاه الهبوطي للجنيه اليوم الأربعاء أمام الدولار، ولامس مستوى 32 جنيهًا للدولار قبل أن يرتد وأغلق عند 29.75 جنيه، وخسر الجنيه 7.6% من قيمته اليوم و20.3% منذ بداية العام.

أضاف سيتي بنك: كما لاحظنا انخفاضًا حادًا في عائدات العقود الآجلة غير القابلة للتسليم NDF، التي وصلت إلى أدنى مستوياتها في 10 أشهر، لتغلق العقود لأجل عام واحد عند 17%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى