أخبارمال وأعمال

السعودية تعتزم استثمار 38 مليار دولار بالألعاب الإلكترونية حتى 2030

تعتزم المملكة العربية السعودية ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال (38 مليار دولار) في قطاع الألعاب الإلكترونية ضمن استراتيجية تمتد حتى 2030.

الاستراتيجية أعلنها اليوم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تتضمن أربعة برامج تغطي مختلف أنواع الاستثمارات وعمليات الاستحواذ، ومنها، تخصيص مبلغ 50 مليار ريال للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكاً استراتيجياً فعالاً، واستثمار 70 مليار ريال لشراء مجموعة من حصص الأقلية في شركات رئيسية تدعم خطط المجموعة في قطاع الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب.

كما تشمل قيام المجموعة بضخ مبلغ ملياري ريال في استثمارات متنوعة في شركات مبتكرة ناشئة بهدف تطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويتضمن البرنامج الرابع استثمار 20 مليار ريال للمشاركة في الشركات العريقة في القطاع والتي تتماشى خططها مع استراتيجية المجموعة.

الاستراتيجية ستنفذها خمس شركات تابعة لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية التي أطلقها الأمير محمد ويرأس مجلس التي تستهدف تطوير القطاع.

الشركات الخمس هي شركة (EFG) ذراع مجموعة سافي المتخصص في الرياضات الإلكترونية التي تم انشاؤها بعد استحواذ الشركة على مجموعتي (ESL) و (FACEIT)، والشركة الثانية هي (Nine66) المعنية بإنشاء منظومة عمل متكاملة لتمكين مطوري الألعاب، وشركة (VOV)، المتخصصة في بناء صالات للألعاب والمنافسات وتطوير المهارات وتوفير البيئة الصحية للاعبين والممارسين.

وتشمل استراتيجية المجموعة إنشاء صندوق سافي للألعاب، المتخصص للاستثمار في الشركات العالمية الرائدة في نشر الألعاب وتطويرها وتمكين تأسيس مقرات إقليمية لها في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى